مقال للكاتب سليمان جودة بعنوان ( الرئيس يا دكتورة ! )

41
الكاتب سليمان جوده
الكاتب سليمان جوده

نشر موقع المصري اليوم مقالاً للكاتب سليمان جودة تحت عنوان ( الرئيس يا دكتورة ! ) .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. تعقيباً على تصريحات وزيرة التعاون الدولي ” سحر نصر ” والتي أكدت أن الجيش تدخل في الاقتصاد بسبب عزوف القطاع الخاص عن الاستثمار ، حيث أكد الكاتب أن الوزيرة لا تعرف أن السائد داخل القطاع الخاص أن العكس بالضبط هو الصحيح ، وأن أصحاب أعمال كثيرين أحجموا ولا يزالون عن العمل استثماراً ، لأن الجيش في تقديرهم تدخل في الاقتصاد بأكثر مما يجب .
  2. المشكلة أن القطاع الخاص يجد نفسه في منافسة غير متكافئة مع الجيش في أمور اقتصادية كثيرة ، حيث يمتلك الجيش إمكانات هائلة من خلال سلاح الهيئة الهندسية مرة ومن خلال سلاح الخدمة الوطنية ، ومن خلالهما قدّم ويقدّم الكثير للبلد ، خصوصاً في مجال الشبكة القومية للطرق التي تبناها الرئيس منذ تولى الحكم ، والتي تظل في ميزانه عملاً منجزاً يستحق عليه الشكر دون شك ، وما قدمه الجيش في الطرق وفي غير الطرق ولا يزال يقدمه هو موضع تقدير دون فصال ، غير أن هذا كله مرة أخرى شيء ، وعجز القطاع الخاص عن مجاراة الجيش في إمكاناته ، وعزوفه بالتالي ، شيء آخر تماماً .
  3. الرئيس يبقى أحوج الناس إلى أن يسمع من الوزراء عموماً ، ومن وزيرة التعاون الدولي خصوصاً ، كلمة صريحة وشجاعة وأمينة ، لا كلمة منافقة من نوع ما قالت الوزيرة ” سحر ” ، الرئيس يا دكتورة في حاجة شديدة إلى مَنْ يصارحه ، فيسعفه في هذه اللحظة ، لا إلى مَنْ ينافقه بهذا الشكل ، فيخذله على المديين البعيد وغير البعيد .

Comments

comments

لا تعليقات