السياسة والشارع المصريعاجل

أبرز الأخبار المنتظرة اليوم الأحد 8-1-2016

– يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى مسقط في زيارة لسلطنة عمان، ينقل خلالها رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطان  قابوس بن سعيد سلطان عمان.

– تنظر هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار الدكتور طارق شبل دعوتي منازعتي تنفيذ، أقامتهما الحكومة لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وما ترتب عليه من مصرية جزيرتي (تيران وصنافير).. وكانت الهيئة قررت الجلسة الماضية، تأجيل نظر الدعوى، لضم منازعة التنفيذ الثانية التي أقامتها الحكومة في 6 نوفمبر الماضي، لنفس الغرض .. وقدم خالد علي المحامي بهيئة الدفاع عن مصرية تيران وصنافير، المستندات التي تثبت صحة الحكم، وبطلان الاتفاقية.

– تنظر محكمة جنايات بني سويف المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة، اليوم ، محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و92 آخرين، في قضية أحداث العنف التي شهدتها مدينة ببا، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ(أحداث بني سويف).

– تبدأ مديرية القوى العاملة بالقاهرة (منطقة شرق مدينة نصر)، ولمدة شهر، قبول طلبات راغبي العمل على فرص للأطباء والممرضين من الذكور والإناث، والرواتب والحوافز مجزية، مع ميزة التأمينات الاجتماعية.

– تبدأ وزارة القوى العاملة ولمدة 5 أيام قبول طلبات راغبي العمل على 5 مهن بإحدى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت برواتب تتراوح ما بين 400 إلى 1200 دينار كويتي، فضلًا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

وعلي الصعيد الخارجي تنطلق فعاليات المهرجان السادس لسباقات الهجن العربية الأصيلة “اللبسة 2017″، بميدان اللبسة بإمارة أم القيوين والذي يعقد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

– يبدأ العاملون في مترو أنفاق لندن إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة بعد فشل المفاوضات بين اتحاد العاملين في السكك الحديدية والنقل البحري والبري وإدارة مترو أنفاق لندن في التوصل إلى حل؛ بسبب إغلاق مكاتب التذاكر وغرف التحكم.

– تبدأ جلسات المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب، بمشاركة ممثلي الاتحاد من 17 دولة عربية، وتستضيفه دولة الكويت ولمدة يومين تحت عنوان “الإعلام والعنف”.

– تُنَظم مظاهرة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، تنديدا بالإرهاب وعودة الإرهابيين من بؤر التوتر، وللتعبير عن التضامن مع الجيش وقوات الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى