أخبار عربية و إقليميةعاجل

الرئيس الموريتاني يفتتح بعد غد منتدى اقتصاديا يعد الأول من نوعه بمشاركة مصرية

أ ش أ

 يفتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز بعد غد الاثنين  أول منتدى اقتصادي , تنظمه سلطة المنطقة الحرة الموريتانية في مدينة نواذيبو شمال موريتانيا , بمشاركة شركات اقتصادية من 20 جنسية مختلفة بمشاركة مصرية يعول عليها في تنشيط الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وتوقع محمد ولد الداف رئيس منطقة نواذيبو الحرة – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت – أن تشهد العلاقات الموريتانية المصرية تطورا كبيرا وآفاقا واعدة قبل نهاية العام الجاري وأن يستفيد المستثمرون المصريون من أرباح هائلة في مجالات الصناعة السمكية عندما يبدأ استيرادهم للأسماك الموريتانية بشكل مباشر..معربا           عن أمله في أن ترقى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستوى العلاقات السياسية بين قيادتي البلدين الرئيس عبدالفتاح السيسي وولد عبدالعزيز.

وأفاد بأن المنتدى يركز على عرض نظام تحفيزي من خلال عرض خاص لآليات تشفي غليل المستثمرين ويقدم المقدرات الاقتصادية للشركاء العموميين والخصوصيين العرب والأجانب.

واعتبر أن بلاده التي كانت إلى وقت قريب تعاني من عجز في الطاقة , أصبحت اليوم تنتج فائضا وتصدر للسنغال وتقدم فرصا هامة للمستثمرين .. مؤكدا أن مدينة نواذيبو التي كانت تستقبل ثلاث طائرات أسبوعيا حتى وقت قريب تشهد اليوم نهضة في مجالات تنموية وتستقبل 12 طائرة يوميا وترحب بالمستثمرين من مختلف دول العالم وتضمن لهم تحفيزات للاستثمار في مجالات التعدين والسياحة وغيرها.

ونوه ولد الداف بأن مدينة نواذيبو الموريتانية تشهد اليوم نقلة نوعية من خلال تزايد          فرص العمل كما باتت تعيش انتعاشا جديدا في الصناعة السياحية من خلال الإقبال العربي والأجنبي والجهود المبذولة لتطوير المنتج السياحي .. قائلا : إن هذه المدينة تتمتع بمواقع طبيعية خلابة كما أن الأمن والاستقرار يشكلان دعامة أساسية لنجاح الصناعة السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى