البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

برلمانى: ننسق مع وزراء التموين والزراعة والرى لوضع خطة للأمن الغذائى

أعلن الدكتور محمد على عبد الحميد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن عقد جلسات متعددة تجمع وزراء التموين والزراعة والرى للتنسيق فيما بينهم، بهدف الوصول إلى خطة استراتيجية للأمن الغذائى خلال الـ5 سنوات القادمة.

وأضاف عبد الحميد أن الجلسات التى تجمع الـ3 وزارات ستستمر حتى يتم الوصول إلى التنسيق الكامل بينهم، قائلا “حتى لا يلقى كل وزير المسئولية على الآخر فى وضع خطة خمسية للوصول إلى الاكتفاء الذاتى من الغذاء”، لافتا إلى أن مصر تستورد 55% من استهلاكها للقمح و90% من الفول 90% وما يقرب من 100% من الزيوت.

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ستعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور على المصيلحى، لمناقشة منظومة توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية بحضور 3 وزراء وهم اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى.

ويأتى ذلك بناءً على توصيات الجلسة العامة المنعقدة يوم الثلاثاء 3 يناير بخصوص مناقشة منظومة توريد المحاصيل الزراعية الإستراتيجية وبصفة خاصة “القمح – الزيوت – السكر – الأرز – الذرة”.

ومن المقرر أن يعرض الوزراء استراتيجية كل من وزارات التموين والتجارة الداخلية والزراعة والرى فى توفير وتحقيق الأمن القومى الغذائى، ووضع خطة متكاملة فيما بينهم تضمن تحقيق المستهدف على المدى القصير والمتوسط والطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى