أخبار عالمية

صحف إسبانية: الانتخابات الألمانية المقبلة أصعب اختبار لميركل

تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى الفوز فى الانتخابات الألمانية المقررة العام الجارى، إلا أن هذه الانتخابات تعتبر أصعب اختبار تمر به خاصة بعد أن ارتبطت شعبيتها فى الفترة الأخيرة بموقفها من تدفق اللاجئين على البلاد، ومعارضة 50% من الألمان توليها السلطة لفترة ولاية رابعة.
 
وحتى ترتفع شعبية ميركل مرة أخرى لتستطيع اجتياز هذا الاختبار الصعب، فعليها أولا استعادة الثقة من خلال الحفاظ على الأمن وهذا عبر طرد اللاجئين والرجوع فى سياسة الباب المفتوح أمام اللاجئين، وثانيا استعادة ثقة حلفاءها فى التحالف المسيحى الديمقراطى، بحسب عدد من الصحف الإسبانية التى سلطت الضوء على المشهد السياسى الألمانى.
 
وحاولت بالفعل ميركل فى بداية العام الجديد فى كلمتها للألمان استعادة ثقة شعبها من خلال قولها “الإرهاب الذى يمارسه المتشددون يمثل أكبر اختبار تواجه ألمانيا، كما تعهدت بسن قوانين من شأنها تحسين الأمن بعد الهجوم الذى حدث فى برلين يوم عيد الميلاد.
 
كما اعترفت ميركل بأنها ارتكبت أخطاء تخص سياسة اللاجئين، وكانت ميركل اعترفت فيما سبق بأنها المسئولة عن الهزيمة التى لحقت بالحزب المسيحى الديمقراطى بولاية ميكلنبورج شرق ألمانيا.
 
ولعل انتصار دونالد ترامب فى الانتخابات الأمريكية يعطى الإنذار بأن العالم أجمعه أصبح يشجع السياسة التى تأتى ضد الإسلام والمسلمين وبالتالى فإنه أيضا يعتبر إنذار لميركل أيضا لأنها تشجع على سياسة  اللاجئين، وهو ما يخشاه الأوروبيون. 
 
زر الذهاب إلى الأعلى