السياسة والشارع المصريعاجل

محلب: مصر أصبحت مستعدة للاستثمار ولم يعد لدينا مشكلة فى الطاقة

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن مصر الآن أصبحت مستعدة للاستثمار، حيث لم يعد هناك وجود لمشكلة الطاقة، وتم تطوير شبكة الطرق والموانى ، موضحًا أن كل هذه العوامل بالإضافة إلى اكتشافات الغاز الجديدة ، وقوانين الاستثمار ستساهم بصورة كبيرة فى جذب المزيد من الاستثمارات.
جاء ذلك فى بيان صحفى، أصدرته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، اليوم الخميس ، حول مشاركة “محلب” فى ورشة عمل نظمها مجلس بحوث أخلاقيات البحث العلمى ، حول البعد الأخلاقى فى المشروعات القومية الكبرى ، وحضرها لفيف من العلماء والوزراء السابقين وممثلى الجهات المختلفة المعنية بالمشروعات القومية الكبرى.
وأضاف محلب أنه يجب أن يكون للبحث العلمى دور فعال فى هذه المشروعات مثل تحلية مياه البحر، والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة، حيث إن البحث العلمى هو قاطرة التنمية وأساس التقدم.
وأشار محلب إلى أن الضمير هو الأساس فى المشروعات القومية، وأن وعلى الباحثين العمل والاجتهاد فى هذه المشروعات وعرض الرأى العلمى بأمانة.
وفى حديثه عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أشار محلب إلى أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية فى العالم، وحفاظًا على هذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس وبعض الأنشطة العشوائية التى طغت على التراث وعلى كل المعالم التراثية التى تتميز بها القاهرة إلى مكان آخر.
وفى حديثه عن مشروع قناة السويس وتوصيل سينا بالوادى، أكد أنه من أفضل المشروعات القومية، بجانب المثلث الذهبى الذى تحظى به مصر واحتوائها على ثروة تعدينية هائلة.
زر الذهاب إلى الأعلى