السياسة والشارع المصريعاجل

مصادر: رفض مقترح علانية لجان البرلمان.. والإبقاء على سرية اجتماعاتها

قالت مصادر مطلعة، إن اللجنة المُشكلة لإعداد مشروع قانون باللائحة الداخلية لمجلس النواب، رفضت اليوم، الأربعاء، مقترحاً بعلانية اللجان، ليبقى النص باللائحة القائمة على أصله بأن جلسات اللجان غير علانية، ولا يجوز حضورها إلا لأعضائها وغيرهم من أعضاء المجلس والعاملين بأمانتها، ومن تستعين بهم اللجنة من المستشارين والخبراء طبقا للأحكام المقررة فى اللائحة، ولا يجوز أن يحضر ممثلو الصحافة وغيرها من وسائل الإعلام اجتماعات اللجان إلا بناء على إذن من رئيسها. وأضافت المصادر، أن النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب المعين كان أحد أصحاب المقترح الخاص بأن يكون الأصل علانية اللجان، الإ أن نسبة الرفض جاءت بإجمالى 12 صوتا مقابل موافقة 10.

و تابعت المصادر: “أنه تم فتح باب النقاش مجدداً فى مسألة حق رؤساء اللجان فى مخاطبة السلطة التنفيذية، بعدما شهدت اللجنة خلال اجتماعها اليوم جدلاً حول حق اللجان فى استدعاء المحافظين، مما جدد النقاش حولها مره آخرى. وأشارت المصادر، إلى أنه تم الموافقة على أن تصدر الاختصاصات الخاصة باللجان النوعية الـ(26) فى ملحق منفصل عن اللائحة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى