أقلام حرة

مقال للكاتب عماد الدين حسين بعنوان ( لماذا تخسر الحكومة الجميع ؟ )

نشر موقع الشروق مقالاً للكاتب ” عماد الدين حسين” تحت عنوان ( لماذا تخسر الحكومة الجميع ؟ ) .. وفيما يلى أبرز ما تضمنه :

  1. تخوض الحكومة ومعها كل أجهزتها وغالبية الشعب حرباً ضارية ضد الإرهابيين والمتطرفين وامتداداتهم الإقليمية والدولية ، ولكي تنجح في هذه المعركة ، فلابد أن يكون معها حلفاء وداعمون ، السؤال الجوهري هو : لماذا تصر الحكومة على خسارة الجميع وهي تخوض هذه الحرب ، خصوصاً أنها تواجه معركة أكثر صعوبة هي الأزمة الاقتصادية الطاحنة ، التي يعتقد كثيرون أنها الأصعب منذ عشرات السنين .
  2. تفاصيل التحديات التي تواجه الحكومة والنظام معلومة للقاصي والداني ، من أول الإرهاب إلى انفلات الأسعار بشكل غير مسبوق ، أتمنى أن تبادر الحكومة وتمسك بورقة وقلم وتكتب فيها : من الذي بقى في معسكرها ؟ ومن الذي غادر ؟ ولماذا غادر ؟ .. إذا كان مفهوماً أن تدخل الدولة في حرب طاحنة مع جماعة الإخوان بعد لجوئها للعنف ، أو مع الجماعات الإرهابية التي تقتل وتدمر وتخرب في سيناء ، فكيف يمكن فهم أن تفعل ذلك مع القوى السياسية والمجتمعية التي دعمتها ضد الإرهاب والتطرف ؟!.
  3. ما يحدث في الساحة السياسية والإعلامية والقانونية والتشريعية ، يصب في اتجاه أن الحكومة تريد أن تسير طوال الوقت بمفردها ، على الرغم من أن التركة ثقيلة والتحديات صعبة والمنطقة مضطربة ، والإرهاب يضرب بصورة عشوائية ، للأسف الشديد فإن كل الذين ساروا بنفس الطريقة لم ينجحوا ، فلماذا تعتقد الحكومة أنها ستنجح ؟ .
زر الذهاب إلى الأعلى