منوعاتعلوم وتكنولوجيا

آبل تعيد Touch ID لـ هواتف آيفون في 2021 بسبب كورونا

أوضح المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo، أن شركة آبل تعمل على تطوير هاتف آيفون بدمج مستشعر بصمات الأصابع يسمى Touch ID في زر الطاقة،والذي من المتوفع إطلاقه في عام 2021.
ومن المتوقع وفقا لما ذكره موقع “vistabuzz”، أن يتم دمج قارئ بصمات الأصبع الجديد في إصدار منخفض المواصفات، وليس في الإصدارات الرائدة، وكانت شركة آبل قد قدمت تقنية حساس Touch ID في زر الطاقة، من خلال الجيل الرابع من حاسبات آيباد أيرiPad Air اللوحية في شهر سبتمبر الماضي.
ووصفت عملاقة التقنية الأمريكية في ذلك الوقت بأنه إنجاز هندسي مذهل”، ويبدو أن هذه الخطوة قد شجعت آبل على لإعادة Touch ID إلى هواتف آيفون دون الحاجة لاحتلال جزء من الشاشة لإضافة ميزة الحماية البومترية.
ووفقا للمحلل التقني، فأن آبل تعمل على هاتف آيفون يحتوي حساسا لبصمة الوجه Face ID، وحساسا لبصمات الأصابع تحت الشاشة، وتعتزم إطلاقه في عام 2021، والذي من المحتمل أن يأتي ضمن سلسلة iPhone 13.
ويعتقد أن إضافة حساسي Face ID، و Touch ID معا في هاتف آيفون ستسمح بالمصادقة المزدوجة، سيضيف مزيدا من الأمان، وتعد إضافة تقنيتان للحماية وسيلة من آبل لتفادي القصور التي واجهت مالكو هواتف آيفون خلال إزمة جائحة فيروس كورونا أثناء ارتداء قناع مع Face ID، أو قفازات مع Touch ID.
وأشارت بعض التسريبات السابقة إلى أن سلسلة آيفون 13 ستأتي مع شاشة بمعدل تحديث قدره 120 هرتزا في الثانية، ومعالج من نوع A15، إلى جانب تحسين قدرات الكاميرا الخلفية المخصصة للتصوير الفائق العرض، ومن المحتمل أن تعلن آبل عن هواتف آيفون 13 في شهر سبتمبر 2021.
زر الذهاب إلى الأعلى