السياسة والشارع المصريعاجل

إخلاء سبيل 10 متهمين في 4 قضايا إرهاب مختلفة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 10 متهمين في ٤ قضايا إرهاب مختلفة.

والمتهمون الصادر بحقهم القرار هم: أنور فؤاد محمد إبراهيم، مجدي محمود حماد عبد العال في القضية رقم 1358 لسنة 2019.

كما شملت الأسماء أيضا: إبراهيم محمد حسين أحمد، إسماعيل محمود صبري عبد الجليل، خالد السيد محمد حسانين، صبري محمود أبو شحاتة أحمد، عبد الباقي حسن محمود أحمد، فوزي محمد إبراهيم أحمد في القضية رقم 1413 لسنة 2019، رمضان محمد السيد في القضية رقم 880 لسنة 2020، اشرف محمود عرفة في القضية رقم 960 لسنة 2020.
الاتهامات الموجهة

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث فى حضور محاميهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: