أخبار عربية و إقليميةالسياسة والشارع المصريعاجل

الأزهر يدين اغتيال ثلاثة فلسطينيين واستمرار الصمت الدولي على إرهاب الاحتلال

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف جريمة الاغتيال النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، وأسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المرصد أن هذه الجريمة البشعة هي حلقة من مسلسل موجة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال في الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن ارتقاء 70 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري 2022م. لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني يستبيح الدماء الفلسطينية الطاهرة للتغطية على مشاكل حكومته الحالية، وتحقيق مواءمات سياسية داخلية من خلال تفجير الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وجرّها إلى الفوضى، مستغلا الصمت الدولي على جرائمه.

كما يبدى مرصد الأزهر استنكاره الشديد إزاء صمت المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان أمام الجرائم التي تُرتكب بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا الصمت يمثل غطاءً دوليًا لهذا الكيان الإرهابي للاستمرار في جرائمه، مكررًا مطالبته بتصنيف جرائم الكيان الصهيوني بأنها “جرائم حرب” تستوجب محاكمة قادة هذا الكيان الخبيث أمام المحاكم الدولية.

txtانزعاج بالأوساط العلمية للقبض عليه.. حماس تفرج عن رئيس جامعة فلسطين
txtفلسطين تطالب بحقها في استغلال حقل غزة مارين
واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته قتلت ثلاثة مسلحين فلسطينيين أثناء تبادل لإطلاق النار في الضفة الغربية اليوم الجمعة 17 يونيو.

وأضاف أن الجنود الذين يعملون في محيط مدينة جنين تعرضوا لإطلاق نار من مشتبه بهم يستقلون سيارة على جانب الطريق.

وقال “خلال نشاط القوات في المنطقة الأولى تعرضت لإطلاق نار كثيف… حيث ردت القوات بإطلاق نار”.

وتابع أن القوات “رصدت سيارة مشبوهة تقف جانب الطريق حيث قام المخربون داخلها بإطلاق نار نحو الجنود الذين تصدوا لهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: