عاجل

“التعليم” تحذر المدارس الخاصة من حجب نتائج الترم الأول لطلاب بسبب تأخر أقساط المصروفات الدراسية.. وتؤكد عقوبات رادعة لأى مدرسة تخالف التعليمات.. وأولياء الأمور يطالبون بالدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات

عدد المشاهدات: 41

يواصل قرابة 20 مليون طالب فى صفوف النقل أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى الجمهورية والتى انطلقت أواخر ديسمبر الماضى وتستمر حتى 24 من الشهر الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك متابعة بشكل يوم لأعمال الامتحانات من خلال لجان المتابعة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد اى مشكلات ، مؤكدة أن هناك استقرار كبير فى أداء الطلاب للامتحانات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عملية التصحيح ورصد الدرجات متواصل بالنسبة لصفوف التى بدأت فى أداء الامتحانات حيث أن أعمال التصحيح تتم بشكل يوم داخل الكنترولات فى المواد التى اختبارها الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الامتحانات تسير بشكل منضبط وأى تجاوزات تحدث يتم التعامل معها بشكل فورى من قبل المشرفين على أعمال الامتحانات فى الإدارات والمديريات، لافتة إلى أن الصفوف الأولى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى لم تعقد لهم امتحانات تحريرية لأن التقويم يسير بشكل مختلف يعتمد على المهارات الفردية والجماعية والمهام الشفهية باستخدام مقياس الأداء المتدرج ويرمز لها باللون الأزرق والأحمر والأخضر حسب مستوى الطفل.

وفى السياق ذاته طالب أولياء الأمور بالدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات لحصول كل طالب على حقه.

وقال إسماعيل حسين، ولى أمر، إنه يجب على مقدرى الدرجات عدم التقيد بشكل كامل بالإجابة النموذجية فى عملية التصحيح، موضحا أن الوزارة تنادى كثيرا بالابتعاد عم الحفظ والتلقين والإجابات النموذجية ومن ثم يجب عدم التقيد بنموذج الإجابة داخل الكنترولات طالما أن إجابة الطالب قريبة من الإجابة الصحيحة.

وأضاف ولى الأمر فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع “، أن الحفاظ على دقة التصحيح يساهم فى حصول الطالب على حقه كاملا ومن ثم يعوض مجهود الدراسة والمراجعة خلال عملية الدراسة ومنعا التظلم على النتيجة نهاية العام الدراسى.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس الخاصة من حجب اى نتائج تخص امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ل اليوم السابع “، إن اى مدرسة تقرر حجب نتيجة اى طالب بسبب المصروفات الدراسية سوف تعاقب وتتخذ ضدها الإجراءات القانونية من خلال إنذارها بإزالة المخالفة وفى حالة عدم الاستجابة سوف يتم وضعها تحت الإشراف المالى.

وشددت المصادر على أن تأخر اى قسط فى مصروفات العام الدراسى لا يحق لصاحب المدرسة حجب نتيجة الطالب وحرمانه من حقة ، موضحة أن هناك طرق أخرى يستطيع صاحب المدرسة الحصول على القسط دون إلحاق الضرر بالطالب.

وأوضحت المصادر أن هناك لجان سيتم تكليفها لمتابعة هذا الأمر خلال الفترة المقبلة وعلى اى ولى أمر متضرر عليه التقدم بشكوى رسمية للوزارة للتحقيق فيها بشكل سريع، موضحا أنه على ولى الأمر أيضا أن يسارع فى تسديد اى مبالغ متأخرة نظرا لأن المدارس عليها التزامات كبيرة.

%d مدونون معجبون بهذه: