أخبار فنية و ثقافية

دار «ضاد» تنشر 5 خطوات لطباعة الأعمال الأدبية

 

نشرت دار ضاد للنشر والتوزيع على صفحتها على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك، شروطها لنشر وطباعة الأعمال الأدبية.

 

وتتضمن الشروط:- إرسال ملخص للعمل لا يزيد عن 1000 كلمة، يحوي ملخصًا لفكرته وتطور حبكته وبناء على هذا الملخص يتم إعطاء العمل تقييمًا أوليًا يحدد للجنة القراءة مدى أهميته لذا يجب الاهتمام بالملخص، بحيث لا يكون قصيرًا أو مقتضبًا، وفي نفس الوقت لا يكون طويلًا يحوي الكثير من التفاصيل.

 

– إرسال سيرة أدبية للكاتب “تشمل السن والمستوى التعليمي والأعمال الأدبية السابقة المنشورة “إن وجدت” ودور النشر التي تم النشر معها إن وُجدت، وكافة طرق التواصل مع الكاتب “فيس بوك – الإيميل- الهاتف”.

 

– تعهد من الكاتب بأنه لم ولن يرسل العمل لدار نشر أخرى أثناء فترة إرساله لنا، وأنه لن يتم التعاقد على العمل قبل أن نبلغه بردنا بالموافقة أو الرفض، احترامًا للدار أولًا، وثانيًا كي لا نُضيّع وقت لجنة القراءة في عمل قد نكتشف لاحقًا أنه تمت الموافقة عليه من دار نشر أخرى أثناء تقييمنا له.

 

– لن يُلتفت للأعمال التي ينقصها أحد المتطلبات السابقة.

 

<

p style=”text-align: justify;”>- وفي حالة الموافقة على نشر العمل سيقوم الكاتب بدفع قيمة نصف تكاليف النشر وستتكفل الدار بالنصف الآخر للتكاليف كما أنها تتكفل بالطباعة والتوزيع في أكثر من 30 نقطة توزيع داخل محافظات مصر والمكتبات، كما تتحمل الدار تكاليف الغلاف وتنسيق المحتوى وعمل حملة دعائية وإعلانية وصحفية للكاتب والعمل، كما تتحمل الدار عمل حفلتين توقيع للكاتب الأولى بإحدى المكتبات الكبرى بالقاهرة والأخرى في معرض الكتاب.

زر الذهاب إلى الأعلى