عاجل

رسميا.. الأزهر يعلن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل

عدد المشاهدات: 69

أعلن الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن كل القرارات الصادرة من مجلس الوزراء والتى ستتطبق على طلاب وزارة التربية والتعليم، سوف يتم تطبيقها على طلاب المعاهد الأزهرية، دون تمييز.

وأضاف أن قطاع المعاهد الأزهرية، على أتم الاستعداد لكافة التغييرات والتعامل معها فيما يخدم مصلحة الطلاب وتطبيق قرارات الدولة.

وأكد عباس أن الأزهر الشريف وقطاعاته المختلفة جزء أساسي من مكونات الدولة المصرية ويعمل وفق الرؤية التى تضعها اجهزة الدولة المختصة.

وأضاف “عباس” في تصريح خاص لـ”فيتو” أن الأزهر الشريف لديه حرص كامل للحفاظ على صحة كافة الطلاب وللمنتسبين إليه، لافتا إلي أن القطاع كان يعد خطة متكاملة من أجل أداء الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة لضمان الحفاظ على صحة كافة المشاركين في الامتحانات.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن منذ قليل انه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.