السياسة والشارع المصريعاجل

لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعة جديدة من المحكوم عليهم

أعلن النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه خلال الساعات القليلة المقبلة سوف يتم الانتهاء من إجراءات الإفراج عن عدد من المسجونين.

وقال الخولي في بيان له، عبر حسابه الرسمي علي فيس بوك: “تتوالى بشائر الخير اليوم بالإفراج بالعفو الرئاسي عن مجموعة جديدة من المحكوم عليهم.. بالإضافة إلى إخلاء سبيل مجموعة أخرى من المحبوسين احتياطي”.

وكانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بعثت بقائمة إلى لجنة العفو الرئاسي، تضمنت مجموعة كبيرة من النزلاء السياسيين والجنائيين ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها لجنة العفو.

وجاء ذلك بعد قرار الرئيس بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني.

وقال الحقوقي عصام شيحة، رئيس المنظمة: إن عمل لجنة العفو الرئاسي خطوة مهمة في ملف الحقوق والحريات، حيث جاء ذلك بالتوازي مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وسوف توالي المنظمة تقديم كل الحالات التي تستقبلها إلى لجنة العفو الرئاسي.

ولجنة العفو الرئاسي، قالت في بيان سابق لها: إنه من المنتظر خروج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين، خلال ساعات، على أن تتوالى القوائم بعد ذلك، وأضافت اللجنة: نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومؤسسة الرئاسة وكافة الجهات المعنية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، وتوسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني.

ويضم تشكيل لجنة العفو كلًّا من: محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبو عيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: