الصحة والطب

ما هي خطوات العناية بالأسنان علي مدار السنة؟ أخصائي يُجيب (فيديو)

زيارة طبيب الأسنان دائما ما تحوم حولها المخاطر، في السابق كان الخوف من فيروس سي بسبب الأدوات التى يستخدمها الأطباء، وزاد الخطر هذه الأيام مع انتشار فيروس كورونا.

إذا كنتِ ترغبين في التعرف علي خطوات العناية بالأسنان علي مدار العام، للحصول علي المظهر الجمالي للأسنان المطلوب وتجنب ظهور التسوس الذي تعمل علي تلف الأسنان عليكِ بمُتابعة السطور التالية.

خطوات العناية بالأسنان

يقول الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور وتركبيات الأسنان أنه  يوجد بها جزئين وهما الجزء الأول يكون عن طريق قيام الشخص بغسيل الأسنان بشكل دائم ثلاث مرات كل يوم أو بين الوجبات أهمها ما قبل النوم.

وأضاف: للأسف لا يقوم العديد من الأشخاص بغسل أسنانهم قبل النون كون أن هذه المرة يتم التخلص من خلالها من بقايا طعام اليوم بأكمله ومن ثم يُمنع تكون البكتريا أو التسوسات.

خيط الأسنان

الخطوة الثانية وهي استخدام خيط الأسنان وليس بالضرورة أن يكون علي مدار اليوم يُمكن الاكتفاء به بمرة او مرتين او من خلال التخلص من البقايا الأطعمة بين الأسنان.

المضمضة

الخطوة الثالثة وهي المضمضة المُطهرة ولا يُنصح بعملها كثيراً كونها تعمل علي قتل البكتيريا النافعة للفم والأسنان.

زيارة طبيب الأسنان

تابع الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور وتركيبات الأسنان، أن هناك الجزء الثاني الخاص باستكمال خطوات العناية بالأسنان علي مدار السنة وهو زيارة طبيب الأسنان مرة علي الأقل كل ٦ شهور وذلك لتنضيف الجير وإزالته وتلميع الأسنان أو الكشف الدوري علي الأسنان لاكتشاف أي آلام أو تسوسات مُبكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: