علوم وتكنولوجيا

أبل تعترف بخلل «كارثي» .. تعرف عليه

اعترفت شركة “أبل” بوجود خلل في بعض المقابس الخاصة بها، قد تسبب صدمة كهربائية لملاك الهواتف، معلنة سحبها. ووفقا لموقع “أبل”، علمت الشركة بـ6 حوادث منفصلة وقعت في دول متفرقة من العالم بسبب “محولات التوصيل. وأضافت أن المحولات التي جرى استدعاؤها تخص أجهزة “آي أو إس” و”ماك”، التي تم إنتاجها وشحنها ما بين 2003 و2010، في دول مثل المملكة المتحدة وسنغافورة وهونج كونج. وكانت الشركة تُخطط لإطلاق هاتف جديد العام القادم تستهدف من خلال الفئة المتوسطة، وهو اتجاه جديد على شركة أبل التي تسيطر بشكل كبير على مستخدمي هواتف الفئة العليا Flagship، بحسب “سبوتنيك”.
وبحسب أخبار لمواقع أجنبية منها DigiTimes فإن الشركة تعمل على إطلاق هاتف iPhone 8S في الربع الأول من عام 2020، ومن المخطط له أن يأتي الهاتف شاشة LCD بحجم 4.7 بوصة، وسيعمل بأحدث معالجات آبل في ذلك الوقت وهو معالج A13 القادم والذي من المفترض ان يظهر لأول مرة في شهر سبتمبر مع الايفون الجديد هذا العام، وقد يحمل الهاتف كاميرا واحدة فقط من الخلف وذاكرة موحدة بحجم 128GB.

وتقول التقارير أن الهاتف لن يتجاوز 600 دولار، وسيأتي الهاتف بظهر من الالمنيوم ولن يدعم الشحن اللاسلكي، وتقنية التعرف على الوجه Face ID وهذا متوقع نظراً لكونه هاتف رخيصًا.

زر الذهاب إلى الأعلى