أخبار السيارات

أسباب انخفاض أرباح شركة نيسان في الربع الأول لعام 2019

أعلنت شركة نيسان عن إلغاء 12،500 وظيفة في جميع أنحاء العالم، بعد نشر نتائج الربع الأول للشركة لعام 2019.

وأكدت الشركة اليابانية لصناعة السيارات بالأمس أن صافي دخلها انخفض بنسبة 94.5% على أساس سنوي في الربع الأول، وانخفضت أحجام المبيعات بنسبة 6% لتصل إلى 1.23 مليون سيارة.

وقالت الشركة في بيانها: “لقد تأثرت الأرباح سلبًا بانخفاض الإيرادات والعوامل الخارجية مثل تكاليف المواد الخام وتقلبات أسعار الصرف والاستثمارات للوفاء بالمعايير التنظيمية”.

وتقوم نيسان أيضًا بخفض الطاقة الإنتاجية العالمية بنسبة 10% بنهاية عام 2022، وكذلك تقليل مجموعة موديلاتها بنسبة 10% على الأقل خلال نفس الفترة من أجل تحسين قدرتها التنافسية والتركيز أكثر على الموديلات الأساسية العالمية والإقليمية الإستراتيجية.

وفيما يتعلق بخفض عدد الوظائف البالغ 12،500 وظيفة، أي نحو 9% من القوة العاملة العالمية للشركة، فقد قالت نيسان إنها ستؤثر على ما مجموعه 14 منشأة في جميع أنحاء العالم، وتشير التقارير إلى أن معظمها ستكون في منشآت تصنيع خارج اليابان.

وتوجد هذه المصانع في إسبانيا وإندونيسيا وروسيا وفرنسا وتايلاند والمكسيك والمملكة المتحدة، لكن المصانع التي ستتأثر بفقدان الوظائف لا تزال تعمل.

وتعد نتائج الربع المأساوية هذه هي أسوأ أرقام نيسان منذ عقد من الزمن، وستضغط بالتأكيد على الرئيس التنفيذي للشركة هيروتو سايكاوا.

وحافظت نيسان على توقعاتها للأرباح للعام المالي 2019، عند 2.1 مليار دولار بانخفاض قدره 28% عن العام الماضي، وأضعف أرباح منذ أكثر من عقد.

زر الذهاب إلى الأعلى