أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

أستراليا تخصص 1.4 مليار دولار إضافيين لاحتواء آثار حرائق الغابات

قالت الحكومة الاسترالية، اليوم الإثنين، إنها مستعدة لدفع كل ما يتطلبه الأمر لمساعدة المجتمعات على التعافي من آثار حرائق الغابات القاتلة التي اجتاحت البلاد.

وأضاف أن الحرائق لا تزال مشتعلة وستستمر لعدة أشهر قادمة، ولذلك سيتم تقديم أموال إضافية بقيمة 2 مليار دولار استرالي كما أنه إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد وكانت التكلفة أعلى فسيتم توفير المزيد من الأموال.

وتأتي تصريحات موريسون في الوقت الذي قالت فيه السلطات إن شخصين آخرين قد فقدا في مناطق نائية بولاية «نيو ساوث ويلز».

وكانت حرائق الغابات التي تشهدها استراليا قد تسببت حتى الآن في مقتل 24 شخصا وتدمير ما يقرب من ألفي منزل وأكثر من خمسة ملايين هكتار من الأراضي.

وكان موريسون قد أعلن أمس الأول (السبت) استدعاء ثلاثة آلاف جندي في الاحتياط للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات، وذلك في تعبئة غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

ويسمح هذا القرار بوجود مزيد من الرجال على الأرض ومزيد من الطائرات في السماء ومزيد من السفن في البحر، مضيفا أن الحكومة كلفت جنرالا لمهمة الإشراف على التدخل العسكري في جهود مكافحة الحرائق التي ستساهم فيها أيضا حاملة مروحيات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى