اقتصاد وأعمال

أسعار الذهب اليوم الأحد 19-2-2023 في مصر

ننشر آخر تحديث لسعر الذهب اليوم الاحد 19 فبراير 2023 في مصر وفقا لآخر التطورات بأسواق الصاغة المحلية والأسعار العالمية ببورصة الذهب.

أسعار الذهب اليوم فى مصر تحديث يومي

وشهدت الأسعار استقرارا نسبيا فى الأسعار مع التعاملات اليومية داخل الأسواق المحلية وسط توقعات بزيادة فى الطلب وتحريك طفيف في الأسعار.

وجاءت أسعار الذهب اليوم في الساعات الاولي من صباح اليوم التعاملات كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1685 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1444 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1123 جنيهًا.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 13480 جنيهًا.

سجل سعر أوقية الذهب 1841 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم الاحد في الأسواق

وأعلنت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية عن أن الاستعداد يجرى حاليًا لعيد الأم في مارس المقبل، حيث تم طرح مشغولات جديدة.

وتساهم المواسم المختلفة وعلى رأسها عيد الأم فى تحريك مبيعات الذهب داخل الأسواق بنسبة أكبر من الأيام العادية.

أسعار الذهب في مصر

تراجعت أسعار الذهب لثالث أسبوع على التوالي، على الرغم من ارتفاعه في آخر تداولات الأسبوع، الجمعة، متأثرا بارتفاع الدولار وعائدات السندات بعد تصريحات جديدة تميل لتشديد السياسة النقدية من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

سجلت أسعار الذهب تراجعًا أسبوعيا بنسبة 1.24 بالمئة، وذلك على الرغم من ارتفاع الذهب في المعاملات الفورية 0.33 بالمئة في تداولات الجمعة، آخر جلسات الأسبوع، ليصل إلى مستوى 1842.36 دولارا للأونصة، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر.

وقفز مؤشر الدولار لأعلى مستوى في ستة أسابيع ليجعل المعدن النفيس أقل جاذبية للمشترين حائزي العملات الأخرى، وكذلك ارتفعت عائدات السندات.

ومن جهة أخرى، سجلت الفضة تراجعا أسبوعيا بنسبة 1.24 بالمئة لتصل إلى 21.73 دولار للأونصة.

أسعار المعدن الأصفر

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار المعدن الأصفر ترتفع في الحروب والأزمات؛ لأن البنوك الروسية والصينية والأوروبية والأمريكية، تتحوط بالذهب في الأزمات العالمية.

وأضاف أن أسعار الذهب في مصر ترتبط بسعر البورصة العالمية، والعرض والطلب، وسعر الصرف، ذاكرا أن «الذهب من الأواني الاستثمارية المهمة للمصريين، إلى جانب العقار والبنوك».

وأكد مستشار وزير التموين، أن تخطي سعر الأوقية 2500 دولار – والذي رأى بأنه أمر وارد في الفترة المقبلة – يؤدي إلى بلوغ سعر جرام عيار 21 إلى 2100 جنيه، قائلا إن الذهب العملة الوحيدة المعتمدة على مستوى العالم بدون منازع.

وذكر أن «ثقافة الألماس مختلفة عن الذهب»، مضيفًا: «الذهب أولًا وأخيرًا ميزان، أما الألماس لو حصل خدشًا في حجر أو كسرًا فيه يفقد نصف سعره، كما أن أسعاره لا تزداد كزيادات الذهب القياسية والقوية جدًا».

واردات خام الذهب

وواصلت واردات أشكال خام الذهب “غير نقدى” تراجعها في شهر نوفمبر الماضي، حيث بلغت قيمة وارداته نحو 14 مليونا و826 ألف دولار، بينما كانت 31 مليونا و713 ألف دولار في شهر نوفمبر عام 2021، بتراجع بلغت قيمته 16 مليونا و886 ألف دولار.

وفقدت واردات أشكال خام الذهب قيمة كبيرة منذ بداية عام 2022 وحتى نوفمبر الماضي، حيث أشارت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن إجمالي واردات أشكال خام الذهب بلغت نحو 163 مليونا و858 ألف دولار فى الشهور الـ8 الأولى من العام الماضى، بينما كانت نحو 594 مليونا و486 ألف دولار فى نفس الفترة من العام السابق له 2021، بتراجع بلغت قيمته نحو 430 مليونا و628 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى