تحقيقات و تقاريرعاجل

أعضاء البرلمان الليبيون يتفقون بالقاهرة على تفعيل دور مجلس النواب.. البيان الختامى يدعو لعقد جلسة تبحث لتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل.. ويؤكدون على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطى

اتفق أعضاء مجلس النواب الليبى المجتمعون فى القاهرة على أهمية دور مجلس النواب وضرورة أن يكون أي حل للازمة من خلاله، مؤكدين على أن حل الازمة الليبية يكون من خلال البرلمان بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعى له.

وأشار أعضاء مجلس النواب الليبى فى البيان الختامى للاجتماع على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطى والتداول السلمى للسلطة التزاماً بالإعلان الدستورى وتعديلاته التى تنظم المرحلة الانتقالية فى البلاد.

وأكد المجتمعون على العمل مجدداً على دعوة كافة النواب الذين لم يحضروا الاجتماع وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة.

وقال البيان الختامى أنه بدعوة كريمة من مجلس النواب المصري واللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي قام أكثر من سبعين نائباً من مجلس النواب الليبي بزيارة إلى جمهورية مصر العربية تم خلالها زيارة البرلمان المصري والاجتماع مع اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي والتي أكدت على أهمية دور مجلس النواب الليبي وضرورة أن يكون أي حل للأزمة من خلاله.

وأجرى المجتمعون عدة لقاءات تشاورية مغلقة وذلك لمناقشة سُبل تفعيل عمل مجلس النواب ليقوم بدوره على أكمل وجه و مناقشة الأزمة الليبية الراهنة وسُبل الحل الممكنة.
وأكد النواب الليبيون على وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها واعتبار ذلك خط احمر لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال، مشددين على أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له.
وأكد النواب على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة التزاماً بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد، داعين إلى العمل مجدداً على دعوة كافة النواب الليبين الذين لم يحضروا الاجتماع وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة.

وأكد أعضاء البرلمان الليبى على أن كل ما تقدم سيُنجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب الليبى في أي مدينة يتم الإتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة.

وجدد وفد مجلس النواب الليبى شكره لجمهورية مصر العربية رئيساً وبرلماناً وحكومةً وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

زر الذهاب إلى الأعلى