أخبار السيارات

أعطال تواجه مساعد السيارات

يعد مساعد السيارات، من القطع الهامة والتي لها دور كبير في توفير الراحة إلى سائق السيارة، والتي توفر إلى السائق درجات عالية من الراحة أثناء قيادة السيارة.
سيارات أودي S وRS تتمتع بمزايا خاصة | فيديوسيارات أودي S وRS تتمتع بمزايا خاصة | فيديوارتفاع مبيعات سيارات هيونداي 5 % خلال عام 2020ارتفاع مبيعات سيارات هيونداي 5 % خلال عام 2020

تعرض إلى الأعطال، وخصوصا في حالة القيادة على الطرقات المليئة بالمطبات والحفر والتي تساعد بشكل كبير في تقليل عمر مساعدات السيارة، ويعتبر المساعد او ممتص الصدمات في السيارة جزء لا يتجزأ من نظام التعليق بها , وله دور مهم جدا لراحة الركاب والسائق ويسبب تلفه العديد التأثيرات على السيارة والركاب , فعند تلف المساعد يسبب مشاكل لعجلات السيارة ويؤثر على احتكاكها بالطريق .وفي كل الأحوال يجب مراجعة مراكز الصيانة والورش المتخصصة بسرعه ، وبداية تعالوا نتعرف على أهم أعراض تلف المساعدين.

1- وجود رجة أو اهتزاز بالسيارة

من أبرز علامات وجود خلل في مساعدين السيارة هو حدوث رجة أو رعشة أثناء القيادة، وعادة ما تنذر هذه العلامة ببداية التلف، كما أنها تعد مصدرا لازعاج الكثيرين من قائدي السيارات، لذلك يجب في حال ملاحظة هذا الأمر، ينصح التوجه إلى أقرب مركز لصيانة السيارات لإجراء الصيانة اللازمة للسيارة.

2- ميلان الجزء الأمامي من السيارة أثناء القيادة

في حالة الضغط على دواسة المكابح يلاحظ ميلان السياره من الأمام مما يدل على وجود خلل في مساعدين السيارة ، وعند ملاحظة أن مقدمة السيارة تجنح، من الضروري الكشف على المساعدات بالسيارة .

3- احتياج وقت كبير للتوقف عند الضغط على الفرامل.

من العلامات الهامة التي تدل على تلف منظومة المساعدات بالسيارة هو أن السيارة تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تستطيع الوقوف بشكل كامل عند الضغط على المكابح، ولذلك عندما تلاحظ هذا الأمر في سيارتك، يجب ألا تتردد في التوجه إلى مركز صيانة السيارات وتكشف على منظومة المساعدات ويتم الصيانة اللازمة لها ذلك لكي تتجنب التعرض إلى أي خطر أثناء قيادة السيارة، وفي ذلك الصدد، فلقد أكد الخبراء بمجال السيارات بأن تلف المساعدات في السيارة يساعد بطريقة غير مباشرة في تآكل طبقة العجلات أو إطارات السيارة من الخارج، مما يزيد من احتمالية تعرض قائد السيارة إلى المخاطر.

الخبراء بمجال السيارات يؤكدون بأنه من علامات وجود خلل في مساعدين السيارة صدور أصوات غربية مثلا أصوات الطقطقة حيث تصدر من اتجاه إطارات السيارة، وغالبا يزداد ذلك الصوت في حالة نزول السيارات في حفرة عميقة أو في حالة تعرضها إلى مطب قوي، وتعتبر هذه العلامة من العلامات الهامة والتي تدل على تلف مساعدات السيارة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى