الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

أمين “النواب”: الانتخابات نزيهة 100%.. ومستوى البرلمانيين العلمي “عالي جدا”

قال المستشار أحمد سعدالدين أمين عام مجلس النواب، إن المجلس الحالي سيكون مختلفًا عن المجالس السابقة، وأن النواب الجدد حريصين على مصلحة مصر قبل أي شيء، مضيفًا: “نتائج الانتخابات كانت مبهرة بالنسبة للمرأة المصرية”.

وأضاف سعد الدين، خلال كلمته في افتتاح أعمال البرنامج التعريفي لنواب المرحلة الثانية اليوم، بحضور السفير عمر مختار مساعد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي وسفير اليابان: “الانتخابات البرلمانية كانت نزيهة 100%، والمستوى العلمي للنواب كبير جدًا”.

وتابع أمين عام مجلس النواب: “المفاجأة في نتائج الانتخابات البرلمانية، كانت في العدد من السيدات اللاتي فزن بمقاعد برلمانية، بخاصة في الدوائر الفردية، حيث وصل عددهن إلى 17 امرأة”، موجهًا التحية إلى المرأة المصرية التي وصلت للبرلمان.

وأكد سعدالدين، أن النواب عليهم عبء ثقيل جدا، حيث يعول عليهم المصريين، بخاصة في ظل حزمة التشريعات التي نص الدستور على ضرورة إصدارها، معربًا عن أمله في أن يكون البرلمان زهو وفخر لجميع المصريين.

وأشار أمين عام مجلس النواب، إلى أن الأمانة ستدعم جميع النواب، لافتًا إلى استحداث إدارة جديدة للدعم الفني، لتوفير الدعم البحثي أو الدراسات لمن يرغب من النواب لمساعدته قبل أي مناقشات داخل اللجان أو الجلسات العامة.

ونوه سعدالدين، إلى أن الأمانة العامة تواصلت مع إحدى الشركات لدعم البرلمان، عن طريق توفير جميع المواد التشريعية، كي يتمكن النائب من الحصول على أي تشريع يساعده في عمله.

ووجه سعدالدين، الشكر للواء خالد الصدر الأمين العام السابق للمجلس، الذي وصفه بأنه “رجل وطني من الطراز الأول”، وهو الذي بدأ البرنامج التعريفي والورش المصاحبة لنواب المرحلة الأولى، مضيفًا: “الأمانة تستكمل حاليًا هذا البرنامج مع نواب المرحلة الثانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى