أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةرياضة محلية

أوكلاند سيتي يتفقد ملعب افتتاح كأس العالم للأندية بمدينة طنجة.. فيديو

تفقد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ملعب طنجة الذي سيستضيف افتتاح مباريات كاس العالم للأندية التي ستنطلق في التاسعة من مساء غد الأربعاء في مدينة طنجة المغربية أمام النادي الأهلي.

ورصدت عدسات صحيفة “هسبورت” المغربية قيام لاعبو أوكلاند والجهاز الفني خلال تفقد ملعب مباراة افتتاح كأس العالم للأندية بعد وصولهم اليوم الى مدينة طنجة.

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) – الأهلي ممثل أفريقيا – الهلال السعودي ممثل آسيا – سيتال الأمريكي (الكونكاف) – أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) – فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) – ريال مدريد (أوروبا).

ومن المقرر أن تقام بطولة مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية وهى الأهلى، الهلال السعودى، ريال مدريد، فلامنجو، الوداد البيضاوى، أوكلاند سيتى، وسياتل اساوندرز الأمريكي.

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

فيما شهدت البطولة على مر تاريخها مشاركة 71 فريقاً من 28 دولة مختلفة، ليصبح “سياتل ساوندررز” بطل أمريكا النادى رقم 72 مشاركة فى كأس العالم للأندية على مر تاريخها، والأول من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد نسخة المغرب البطولة رقم 19 فى كأس العالم للأندية، والتي يحظى ريال مدريد بشرف كونه أكثر الأندية العالمية حصداً للقبها برصيد 4 ألقاب، كما أن النادى الملكي هو الأكثر تحقيقاً للانتصارات فى كأس العالم للأندية برصيد 10 انتصارات، والأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 31 هدفاً.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة الأهلى مع أوكلاند سيتى فى الأول من فبراير المقبل، ثم يواجه المتأهل من هذه المباراة الافتتاحية مع فريق سياتل ساوندرز، بطل أمريكا الشمالية، 4 فبراير المقبل، كما أسفرت القرعة عن مواجهة محتملة للأهلى مع ريال مدريد الإسبانى، حال تخطى أوكلاند سيتى، ثم التغلب عن فريق سياتل الأمريكى فى ربع النهائي.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى أوكلاند سيتي على موقع “تويتر” لقطات تدريبات الفريق النيوزيلندى فى المغرب استعدادا لمباراة الأهلى.

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

ورفع ألبيرت رييرا المدير الفني لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي راية التحدي قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في افتتاح مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية التي تنظمها المغرب بداية من الغد وتستمر حتى 11 فبراير.

وقال المدرب ألبيرت رييرا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: نحن متحمسون للغاية، أعتقد أن اللاعبين والجميع في النادي عملوا بجد للغاية ولكنك تحتاج دائمًا إلى النتائج”.

وأضاف مدرب أوكلاند سيتي: “أعتقد أن اللاعبين قدموا أداءً رائعًا الموسم الماضي والنتائج تتحدث عن أنفسهم، تحقيق 4 ألقاب الموسم الماضي كان فريدًا بالنسبة للنادي”.

وشدد ألبيرت رييرا: لقد بذلنا الكثير من العمل خلف الكواليس ولدينا مجموعة عمل جادة من الأشخاص الذين يعملون بجد خلف الكواليس”.

وقال ألبرت رييرا: “مر الوقت سريعًا وكادنا أن نلعب أكبر مباراة لنا وهي غدًا ، لذا فنحن جميعًا واثقون جدًا وسعداء ومستعدون للخوض”.

وعن مواجهة ممثل الكرة المصرية قال مدرب أوكلاند سيتي: نحن محظوظون للغاية ومشرفون وسعداء، كان برشلونة ب في منتصف موسمه، مثل الأهلي، كانوا لائقين للغاية، وحادون جداً، لذا لولا ذلك لما كانت لدينا أي فرصة للتنافس مع الأهلي ولكن لدينا لقد تم الاستعداد على الفور”.

زر الذهاب إلى الأعلى