السياسة والشارع المصريعاجلمحافظات

إصدار الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بعد قليل

يعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بعد قليل  الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات.

قيادات محلية

ومن المقرر أن تشمل الحركة السنوية 125 قيادة محلية في 25 محافظة ما بين تعيين ونقل وترقية لعدد من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء داخل وحدات الإدارة المحلية لمحافظات الجمهورية المختلفة.

الحركة السنوية

و ستتضمن الحركة السنوية تعيين 58 قيادة جديدة ضمن إجراءات إعلان الوزارة رقم ( 1 ) لسنة 2021 بعد حصولهم على كافة الدورات التدريبية والبرامج النظرية والعملية في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ومعهد إعداد القادة، كما تتضمن الحركة السنوية نقل 67 قيادة محلية بالمحافظات.

الحركة السنوية المرتقبة

وتتضمن الحركة السنوية المرتقبة نقل وتعيين 8 سكرتيري عموم وتصعيد 5 من رؤساء المدن والمراكز والأحياء إلى وظيفة سكرتيري عموم مساعدين بالمحافظات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للحكومة بحل مشكلات المستثمرين وتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار في مصر.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية العمل على تشجيع الاستثمار وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، كما تم الإشارة إلى أن الفترة الماضية تم تلقى 32 شكوى للمستثمرين في بعض المحافظات وتم حل 24 شكوى وجارى بحث الشكاوى الواردة من المستثمرين في  المحافظات لسرعة العمل على حلها.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على المتابعة الدورية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لهذا الملف الحيوي وإلهام تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالتواصل بصورة مستمرة مع المحافظات لبحث مشكلات المستثمرين والعمل على سرعة حلها.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة الإسراع في عملية حل المشكلات المستثمرين بالمحافظات عن طريق إدارات الاستثمار وأن يكون فحص الشكوى بحد أقصى أسبوع من تاريخ توجيه الشكوى وكذا العمل على حل مشاكل المناطق الصناعية وخاصة المرافق التي يقوم على أساسها المشروع والتنسيق المستمر مع الوحدة الدائمة لحل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء والجهات المعنية لسرعة حل المشكلات وتحسين مناخ الاستثمار بما يساهم في جذب وتوسيع الاستثمارات في مختلف القطاعات على أرض محافظات الجمهورية المختلفة، وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى