عاجلمحافظات

إطلاق أسماء 4 من شهداء الجيش والشرطة على مدارس وشوارع بالقاهرة

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إطلاق أسماء 4 من شهداء الجيش والشرطة اللذين بذلوا ارواحهم فداءاً للوطن على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليداً لذكراهم.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء عبد القادر السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وعدد من أساتذة التاريخ بالجامعات المصرية.
 
ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد ملازم أول عمر خالد علي مدرسة الدويدار الابتدائية بحى حدائق القبة، واسم البطل الشهيد ملازم أول عصام تميم على مدرسة المطرية الحديثة الابتدائية بحي المطرية، واسم البطل الشهيد نقيب محمود مجدى علي مدرسة شبرا الإعدادية بنين بحي شبرا ، وإطلاق اسم البطل الشهيد عميد أركان حرب مجدى حجازى على شارع 288 بحى المعادى.
 
ووجه المحافظ بضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل اسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وان يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده .
زر الذهاب إلى الأعلى