أخبار مصراقتصاد وأعمالعاجل

اتحاد منتجي الدواجن يطالب بمزيد من الإفراج عن الأعلاف قبل رمضان

 طالب اتحاد منتجى الدواجن يطالب بمزيد من قرارات الإفراج عن الأعلاف قبل قدوم شهر رمضان الذى يكثر خلاله الطلب على الدواجن بصورة كبيرة ولمساندة الصناعة فى زيادة الإنتاج الداجنى وتلبية الطلب الكبير

وقال ثروت الزينى، نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن الطلب يرتفع خلال شهر رمضان المبارك بنسبة تصل إلى 135% تقريبا وذلك.

وأوضح أن هناك كمية من المربين والمنتجين خرجوا من منظومة الإنتاج نتيجة لنقص الأعلاف، وهو ما أثر على أسعار الدواجن  بصورة سلبية، مطالبا بمزيد من الإجراءات لتسهيل الإفراجات عن الأعلاف لدعم الصناعة المحلية.

وأضاف أنه لم يحدث استقرار فى الأسعار ولم تتوازن الأسعار والأسواق إلا فى حالة واحدة فقط وهى دخول المنتجين والمربين فى العملية الإنتاجية من جديد وزيادة الإنتاج.

موعد انخفاض أسعار الدواجن

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد انخفاض الأسعار وشعور المواطن بذلك، خاصة في أسعار الدواجن ومنتجاتها.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الحكومة وجهت بتخفيض الأسعار، موضحا أن هناك أجهزة لوضع تسعير للسلع، وتوفير كل السلع وضخها بكميات وفيرة، مؤكدًا أن جميع تلك الخطوات تعمل على خفض الأسعار.

ولفت إلى الاتفاق بين الزراعة والتموين واتحاد منتجي الدواجن، لضخ ألف طن من الدواجن بتخفيضات تصل إلى 20% قبل شهر رمضان.

وأكد القرش أن إجمالي ما تم الإفراج عنه في الموانئ منذ أكتوبر الماضي بلغ 2.5 مليون طن، مشيرا إلى حرص الدولة على توفير احتياجات المنتجين بالثروة الداجنة. 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى