ركن الشباب

اجعلها مُكملة لأناقتك.. دليلك إلى اللحية المتلاشية

 
اللحية موضة ما تزال تسير بخط ثابت، فهي راجت منذ سنوات وما تزال مستمرة بزخم كبير. بطبيعة الحال الرواج الكبير للحية يعني ظهور أنماط مختلفة ومتعددة، ومن الأنماط التي تجد إقبالاً واسعاً هي اللحية المتلاشية. سبب رواج هذا النمط هو أن اللحية المتلاشية هي المزيج المثالي بين اللحية الذكورية الكثيفة وبين اللحية المرتبة والمشذبة. هي تعبير عن رجل يملك ما يكفي من الذكورية، ولكنه في الوقت عينه حريص على أناقته وطلته. وعليه هي تزيل عامل العشوائية من اللحية الكثيفة وتجعلها منمقة، وبالتالي تتناسب مع مختلف أنماط الحياة. 

ما هي اللحية المتلاشية؟ 

 
النمط المتلاشي بشكل عام بات جزءاً أساسياً وهاماً من طلة الرجل سواء لتسريحات شعره أو للحيته. هي تتضمن انتقالاً سلساً بين شعر يكون بطول مختلف. في تسريحات الشعر التلاشي هو دمج الشعر الطويل عند منتصف الرأس مع الشعر القصير عند الجانبين، ولكن مع اللحية فهي تلاشي شعر الذقن مع شعر الخدين وشعر الخدين مع السالفين. 
 
هذه النوعية من اللحى تتناسب مع النمط نفسه من تسريحات الشعر، أي تسريحات الشعر المتلاشية، كما أنها تتناسب مع البومبادور ومع السليك بات. التلاشي المنفذ بشكل جيد يجعل اللحية تبدو خياراً متعمداً وليس نمطاً عشوائياً قائماً على إطالة شعر الوجه لا أكثر. 

هل نمط اللحية المتلاشية يناسبك؟ 

 
نمط اللحية المتلاشية يحتاج إلى الكثير من العناية ما يعني الوقت والمال، فالشعر الذي يجب أن يكون متلاشياً يجب أن يبقى كذلك ما يعني زيارات متكررة لحلاقك الشخصي، بالإضافة إلى استخدام بعض أدوات العناية في منزلك. أي أن اللحية هذه تحتاج إلى التزام من نوع ما وأي إهمال لها يعني طلة رثة. 
 
في المقابل في حال كنت لا تملك شعر وجه كثيفاً أو تعاني من لحية غير مكتملة فهذا النمط لا يناسبك على الإطلاق. 

هل يمكنك أن تنفذ النمط بنفسك؟ 

نعم يمكنك تنفيذ نمط اللحية المتلاشية بنفسك إن كنت تملك المعدات المناسبة ويداً ثابتة. ولكن لا تتوقع نتيجة كتلك التي تحصل عليها من حلاقك، وعليه ما ننصح به هو جعل الحلاق ينفذها ثم قم بالعناية بها لمرتين أو ثلاثة بنفسك ثم زيارة جديدة كي تضمن أن التلاشي والدمج ما زالا مثاليين. 
 

آلية تنفيذ اللحية المتلاشية 

بداية يجب أن تكون اللحية نظيفة أي عليك أن تقوم بغسل لحيتك وتمشيطها ووضع كمية قليلة من زيت اللحية ثم تجفيفها من أجل التخلص من أي تكتلات للشعر. الخطوة التالية هي استخدام المقص مع البدء من أسفل الذقن؛ كي تقرر أي طول وعرض تريده وذلك بالتوازي مع خط الفك. 
 
لاحقاً وعلى درجة ٢ أو ٦ ملم استخدم آلة الحلاقة الخاصة بدءاً من الأذنين إلى أسفل وصولاً إلى الذقن وذلك من أجل التخلص من كل الشعر الزائد الذي لا تحتاج إليه.
 
الخطوة التالية هي بالعمل على درجة صفر مع البدء من المنطقة حيث تتصل الأذن بالرأس حتى منتصف، وقم بحلاقة الشعر عند الرأس لكل من الجانبين. 
 
الخطوة التالية هي باستخدام مقاس ١ أي ٣ ملم لحوالي ١٠ ملم عند كلا الجانبين. لاحقاً وبمقاس ١.٥ اي ٤،٥ ملم قم بالدمج بين التلاشيين اللذين قمت بتنفيذهما وعند الجانبين أيضاً. 
 

أفضل اللحى المتلاشية للرجال 

بطبيعة الحال لا أحد يلومكم بعد الاطلاع على آلية تنفيذها بحسم قراراكم بضرورة جعل الحلاق ينفذها وذلك لأنها تتطلب الخبرة والمهارة. وعليه وقبل التوجه إليه ضعوا هذه التسريحات المتلاشية بالحسبان واختاروا ما يناسب نوعية شعر لحيتكم ونمط حياتكم. 

اللحية المتلاشية الطويلة 

 
اللحية المتلاشية الطويلة قائمة على مبدأ تلاشي اللحية مع الشعر، ولكنها في الوقت عينه تحافظ على طولها وكثافتها. العناية بهذا النمط سهل لأنه كل ما عليك فعله هو حلاقة الجزء المتلاشي وطبعاً مع الحرص على استخدام زيت اللحية بشكل دوري. 
 

اللحية المتلاشية المتوسطة الطول 

 
اللحية المتلاشية المتوسطة الطول تميل لأن تفقد جماليتها بسرعة في حال لم يتم العناية بها كما يجب. أيضاً اللحية هذه تمزج بين تلاشي الشعر واللحية، ولكن شكل اللحية يحتاج إلى عناية كبيرة من قبل الحلاق، بحيث يبرزها من دون أن يقوم بإظهار أي خطوط واضحة. هذا النمط كما قلنا يحتاج إلى عناية دائمة وبشكل عام تحتاج إلى زيارة حلاقك بمعدل كل أسبوعين على أبعد تقدير. 
 

اللحية المتلاشية القصيرة 

 
اللحية الطويلة لا تناسب الجميع وعليه خيار اللحية المتلاشية القصيرة هو خيار معتمد ومقبول لدى الغالبية، وذلك لأنها الخيار المثالي لمن لا يملكون شعر لحية كثيفاً في منطقة الخدين. هذا النمط يحتاج إلى تلاشٍ أوضح من النمطين أعلاه وذلك لأن شعر اللحية أقصر من اللحية المتلاشية الطويلة والمتوسطة الطول. 
 
التلاشي في هذا النمط يبدأ من أسفل الأذن إلى أسفل في حال لم تكن تسريحة الشعر من النمط المتلاشي وإلى أعلى في حال كان الرجل يعتمد تسريحة شعر متلاشية. اللحية المتلاشية القصيرة تحتاج إلى عناية أكبر من النمطين أعلاه، وذلك لأن هناك ضرورة للمحافظة على نظافة الرقبة والخدين، وبالتالي عليك زيارة حلاقك الشخصي بمعدل أسبوعي
زر الذهاب إلى الأعلى