أخبار عالميةعاجل

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مبنى سكنى جنوب تايوان لـ 46 قتيلا و41 مصابا

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق المبنى السكنى فى مدينة “كاوشيونج” بجنوب تايوان إلى 46 قتيلا و41 مصابا. وقال عمدة المدينة “تشين تشى ماى”، حسبما ذكر راديو فرنسا الدولى اليوم الخميس، إن المبنى كان يضم فى السابق مطاعم وحانات.

وفى وقت سلبق، نقلت شبكة “ايه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم الخميس، عن مسئولى إدارة الإطفاء في مدينة كاوشيونج قولهم إن النيران اشتعلت في المبنى المكون من 13 طابقا في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضافوا أن الحريق كان شديدا للغاية ودمر العديد من طوابق المبنى، إلا أنه لم يتسن بعد تحديد مصدره.

وأفاد شهود عيان لوسائل إعلام محلية بأنهم سمعوا دوي انفجار حوالي الساعة الثالثة صباحا بالمبنى الذي تم تشييده قبل نحو 40 عاما.

يذكرأن، أعلنت الحكومات المحلية فى تايوان، أن المكاتب والمدارس فى شرق البلاد ستغلق بسبب تأثير إعصار شانتو.

وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عبر موقعها الإلكترونى أن من بين المدن التى ستغلق هى تايبيه الكبرى ومدينة كيلونج أما فى مقاطعة تايتونج تم بالفعل تعليق العمل والمدارس بدءًا من اليوم حتى غدًا.

وقالت الحكومات المحلية فى مختلف المدن والمحافظات إن الإغلاق لن ينطبق فقط على الهيئات الحكومية،ولكن أيضًا على الشركات الخاصة مثل خدمات البيع بالتجزئة وتوصيل الطعام، وأنه سيتم تأجيل المواعيد الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” فى شرق البلاد على أن تظل خدمات الطوارئ قيد التشغيل.

وضرب الإعصار شانتو شمالى الفلبين، وأجبر المئات على مغادرة منازلهم وسط أمطار غزيرة ورياح قوية، وفقا لمسؤولين.

وكان شانتو مصحوبا برياح بلغت سرعتها 205 كيلومترات فى الساعة وزوابع بسرعة 250 كيلومترا فى الساعة، لدى وصوله إلى اليابسة فوق إقليم باتانيس، على بعد 678 كيلومترا شمال العاصمة مانيلا، حسبما ذكر مكتب الطقس.

وأوضح المكتب إن الإعصار شانتو كان يتحرك صوب الشمال الغربى بسرعة 15 كيلومترا فى الساعة ومن المتوقع أن يعبر باتانيس إلى البحر شرق تايوان مساء اليوم السبت.

وقالت وكالة الكوارث الوطنية إن 415 شخصا اضطروا إلى إخلاء منازلهم فى إقليمى كاجايان وإيزابيلا المجاورين، وسط تحذيرات من حدوث انهيارت أرضية وفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى