السياسة والشارع المصريعاجل

اسعار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2019| شروط القبول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

اسعار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا| استكمالا للخدمات التي تقدمها “فيتو” لأبنائها الطلاب، ننشر شروط القبول والتسجيل بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأوراق والشهادات المطلوبة للتسجيل.

اسعار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا|

الأوراق والشهادات المطلوبة:

(أ) للطلاب المستجدين:

– المؤهل الدراسي الأصلي موثقًا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للشهادات غير المصرية وصورتان منه.

– شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها موثقة وصورتان منها.

– 6 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6.

– نموذج (2 جند) من قسم الشرطة أو مكتب البريد للطلاب الذكور من المصريين.

– البطاقة العسكرية من قسم الشرطة للذكور من المصريين لمن تجاوز سنه 19 سنة والموقف من التجنيد لمن تجاوز 22 عامًا في أول سبتمبر 2017 من نفس العام الملتحق به في الجامعة.

– صورة تحقيق الشخصية أو جواز السفر للوافدين.

اسعار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا|

(ب) للطلاب المحولين إلى فرقة أعلى من الفرقة الأولى:

يعتبر الطالب الذي درس بإحدى الجامعات أو أي مؤسسة تعليمية أخرى بعد حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها طالبًا محولًا وعليه التقدم بالمستندات السابق ذكرها، بالإضافة إلى السجل الدراسي للمقررات التي درسها الطالب بالكلية المحوِّل منها، موضحًا به عدد الساعات النظرية والعملية لكل مقرر معتمدًا من الجهة التي أصدرته وموثقًا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للطلاب الدارسين بالخارج.

ويقدم الطالب الوصف التفصيلي لكل مقرر درسه بنجاح معتمدًا من الجهة التي أصدرته وموثقًا من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للطلاب الدارسين بالخارج حتى يمكن إجراء المقاصة العلمية اللازمة لمعادلة المواد طبقا لقواعد الجامعة المتبعة في هذا الشأن وبحد أقصى 50% من الساعات اللازمة للتخرج.

تقبل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا جميع الطلاب المؤهلين بصرف النظر عن العِرق، اللون، الدين، الجنس، الجنسية، وتطبق الجامعة قواعد وقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعات الخاصة والقرار الجمهوري رقم 245 لسنة 1996 م فيما يختص بقبول الطلاب الجُدد والمحولين.

زر الذهاب إلى الأعلى