رياضة عربية ودوليةعاجل

الأهلي يهزم الهلال ويحقق فوزه الأول بدور المجموعات لدوري الأبطال

فاز الفريق الأول بالنادي الأهلي على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقُيمت مساء اليوم الجمعة على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي فوزه الأول في دور المجموعات بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية على الملعب الأوليمبي برادس.

قدم لاعبو الاهلي أداء متميزًا فى الشوط الاول حيث نجح حسين الشحات فى إدراك هدف المبادرة فى الدقيقة 15 بعد ان تسلم الكرة من محمد مجدي افشة وسددها فى شباك الفريق السوداني قبل أن يسجل رمضان صبحي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 37.

وجاءت بداية الاهلي حماسية للغاية بحثًا عن هدف التقدم حيث نشط لاعبوه مبكرًا من خلال انطلاقات حسين الشحات ورمضان صبحي ووليد سليمان وسط تحركات مستمرة من النيجيري جونيور اجايي مهاجم الفريق.

وفى الدقيقة 7 يسدد محمد مجدي افشة لاعب الاهلي تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ينجح حارس الهلال السوداني فى التصدي لها .

ونجح حسين الشحات فى إدراك الهدف الاول بعد تلقيه عرضية رائعة من محمد مجدي افشة فى الدقيقة 15 يحولها بقوة فى شباك الهلال السوداني محرزًا هدف التقدم.

ونشط محمد هاني من الجبهة اليمني فى الدقيقة 19 ويرسل كرة عرضية إلى جونيور اجايي ولكنها تنتهي دون خطورة.

وشهد منتصف الشوط الأول محاولات على استحياء من الهلال السوداني للتقدم تجاه مرمي الاهلي ولكن تلك المحاولات تصطدم بلاعبي وسط الأهلي حيث لم يشكل لاعبي المنافس اى خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لتمر اول 30 دقيقة من أحداث الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي بحثا عن الهدف الثاني حتى ينجح رمضان صبحي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 37 من ضربة جزاء بعد أن تعرض جونيور أجايي للجذب والعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من احداث الشوط الاول ضغطا متواصلا من جانب لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث وسط دفاع مستمر من لاعبي بطل السودان لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما حسين الشحات ورمضان صبحي .

زر الذهاب إلى الأعلى