أخبار السياراتأخبار مصرمنوعات

الإطارات، أسباب ارتفاع أسعار الإطارات داخل السوق المصرى

أسعار الإطارات فى مصر، شهدت أسعار الإطارات ارتفاعا كبيرا في الأسعار عالميًا متأثرة بارتفاع أسعار المطاط والنفط والطاقة مما يؤدي إلى زيادة أسعار الكاوتشات السيارات الشتوية، بنسبة تصل نحو 21٪؜ عن العام السابق ونرصد لكم التفاصيل.

وفقًا للرابطة الفيدرالية لتجار الاطارات بألمانيا (BRV)، تأثرت مصانع إطارات السيارات بالأزمات العالمية الحالية وزيادة تكاليف الطاقة والنقل لأن أسعار المطاط الطبيعي، الذي يعد أهم المواد المستخدمة في إنتاج الاطارات  كاوتش السيارات، وخاصة في قطاع السيارات  التجارية.

أوضح عدد من التجار المتخصصين في بيع الإطارات، ارتفاع أسعار الإطارات بنسبة تصل نحو 400% من السعر الأصلي، وجاء ذلك بسبب وقف الاستيراد وقلة الإطارات التي تم دخولها لمصر وعدم دخول بضائع جديدة من الإطارات إلا بكميات قليلة ما أثر على أ سعار  الإطارات  خلال عام 2022.

ويطبق التجار تسعير الإطارات بناء على تقديراتهم لما سيكون عليه سعر الدولار في الشهور المقبلة، موضحين أن  ارتفاع تكلفة الإطارات تأتي بسبب تحميل الرسوم الخاصة بأرضيات الموانيء على الاطارات لأن البضائع مكدسة في الموانيء ولم يتم الافراج عنها.

تستقبل السيارات بعد أيام قليلة فصل الشتاء، الذي تحتاج في كافة الاجهزة الداخلية والخارجية علي صيانات دورية متكررة، من أجل تجنب الأعطال المفاجئة على الطرق، بالإضافة إلى القيادة الصحيحة أسفل الأمطار والشبورات المائية.

ويعد الكاوتش أو الإطارات من أهم الأجزاء داخل السيارة تحتاج إلى صيانات دوريه استعدادًا للقيادة أسفل الأمطار لذلك حرصت الشركات المنتجة للإطارات على تخصيص كاوتشات للصيف وأخرى للشتاء قادرة على السير في مياه الأمطار بشكل امن من اجل الحفاظ على سلامة سائقي السيارات.

وتتميز إطارات الشتاء بكفاءة عالية من التماسك وعدم الانزلاق على الطرق العامة لأنها تحتوي على شقوق نقشات أكثر وأعمق بهدف السماح للماء بالمرور منها دون مقاومة أو احتكاك وهذا يساعد في احتفاظ السيارة بالتماسك خلال القيادة اسفل المطر.

وتحتوي كاوتشات السيارات الشتوية علي نسبة السيليكا المرتفعة في تكوينها تملك قدرة أعلى على التجاوب مع الطريق وامتصاصه، مما يجعلها قادرة على منع الثلج والماء من البقاء بين شقوق الكاوتش.

زر الذهاب إلى الأعلى