عاجلفلسطين وإسرائيل

الاحتلال يجرف مقبرة الرحمة شرق المسجد الأقصى

شرع طاقم بلدية الاحتلال بالقدس صباح اليوم الأحد، بأعمال جرف وقطع أشجار وأعمال تسييج مقبرة الرحمة الإسلامية التي تضم رفات بعض الصحابة شرقي المسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن عناصر من “سلطة الطبيعة الإسرائيلية” داهموا المقبرة برفقة حراسة أمنية واعتدوا على مقبرة السلاونة في مقبرة الرحمة وقطعوا بعض أشجارها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال أرسلت تعزيزات من الشرطة إلى المقبرة عقب حدوث مشادات كلامية مع موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية داخلها.

وتأتي هذه التطورات بعد أقل من أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الاحتلال استهدف مقبرة باب الرحمة، واقتطع منها أجزاء مهمة محاذية لسور المسجد الأقصى لصالح إقامة ما يسمى “حديقة وطنية”، ويمنع دفن موتى المقدسيين في أجزاء كثيرة من المقبرة، علما أن باب الرحمة من أقدم مقابر المسلمين في القدس المحتلة، ودُفن فيها عشرات الصحابة والعلماء وأبناء المدينة ومن أبرزهم الصحابي شداد بن أوس، والصحابي عبادة بن الصامت.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى