أخبار عربية و إقليميةعاجل

البرلمان الليبي: تركيا أعلنت الحرب علينا لتحقيق حلم الإخوان

أكد المتحدث باسم البرلمان الليبي، عبدالله بلحيق، اليوم الإثنين، أن التنظيمات الإرهابية في طرابلس هي من قتلت جرحى الجيش الوطني في مدينة غريان، مشيرا إلى أن تركيا ترعى هذه التنظيمات.

وكانت ميليشيات طرابلس، المدعومة من حكومة فايز السراج، ارتكبت قبل أيام مجزرة بعدما اقتحمت أحد مستشفيات غريان، جنوب العاصمة، وقتلت جرحى جنود الجيش الوطني الليبي.

وأوضح بلحيق، في حوار مع “سكاي نيوز عربية”، أن الجنود تمت تصفيتهم بطريقة بشعة من قبل المليشيات “إما بإصابتهم في الرأس أو دهسهم”.

وذكر المتحدث أن تركيا أعلنت الحرب ضد ليبيا، مشددا على أن هذا التصعيد التركي غير مقبول.

وتابع: “لا مصلحة للشعب التركي في ليبيا.. المصلحة الوحيد عند أردوغان وحلم الإخوان بالسيطرة على المنطقة العربية”.

وقال: “كل أفكار أردوغان المتطرفة والاستعمارية أودت بتركيا وشعبها إلى ما وصلت إليه اليوم”.

وأوضح بلحيق أن سياسة أردوغان معروفة في العديد من دول المنطقة، مثل العراق وسوريا، مشيرا إلى أن هذه السياسة لن تعود بالنفع على تركيا.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقيلة صالح، أعلن حالة التعبئة والنفير العام في كامل التراب الليبي، ردا على التهديدات التركية بالعدوان على ليبيا ولمواجهة كافة التحديات القائمة.

كما اتهم الجيش الوطني الليبي تركيا بالتدخل مرارا في الشئون الداخلية للبلاد، إلى درجة دعم الميليشيات في طرابلس.

وفي أبريل الماضي، أطلق الجيش الوطني الليبي عملية “طوفان الكرامة”، من أجل استعادة العاصمة التي تسيطر عليها الميليشيات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى