البرلمان المصريعاجل

البرلمان يوافق على تعديل سن التقاعد بالقوات المسلحة لـ٦٤ عاما

 وافق مجلس النواب، نهائيا على تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٧٥.

وينص التعديل – وفقا لتقرير لجنة الدفاع والأمن القومى التي ناقشت مشروع القانون – بتعديل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية في رتبة الفريق الواردة بالمادة 12 من القانون لتكون أربعة وستين عاما (64).

وأوضح التقرير أن الحكومة أرجعت تقدمها بمشروع القانون نظرا لما كشف عنه التطبيق العملي من أن المدة المقررة حاليا للاستمرار في رتبة الفريق بعد الترقي إليها لا يسمح لحامليها بالاستمرار بالخدمة على النحو الذي يحققه نقله نقل خبراتهم المكتسبة إلى مرؤوسيهم وكذا شغل الوظائف القيادية الأعلى بما يتماشي مع تطور أنظمة الخدمة القوات المسلحة.

جاء ذلك بعدما طالب عدد من النواب، بمد سن التقاعد بالقوات المسلحة، إلى ٦٥ عاما، بدلا من ٦٤ عاما، إلا أن الحكومة تمسكت بمشروع القانون المقدم منها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى