رياضة محليةعاجل

“البريد” تصدر طابعا ثلاثيا لـ أمم افريقيا

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية -الدورة الثانية والثلاثون- في نسختها الجديدة.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة يعد حدثًا تاريخيًا، مبينا أنه رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية من قبل ويعبر عن قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى وشهادة دولية تؤكد ريادتها وأمنها.

وأوضح الصغير، أن البريد المصري بهذه المناسبة أصدر طابعا ثلاثي الأشكال متصل يحمل الجزء الأول منه صورة لكأس البطولة وتميمة الدورة والطابع الأوسط مدون عليه كأس الامم الأفريقية ومزود ببعض الزخارف العربية، وفي الخلفية تظهر صورة للشمس وقت الشروق والجزء الأخير من الطابع جرى تصميمه على شكل قارة أفريقيا مضاف إليها أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة.

وأضاف “الصغير”، أن الطابع الثلاثي يعد من أنواع الطوابع المتصلة من حيث الشكل العام، مبينا أنه جرى تصميمه بشكل بانورامي يظهر معالم مصر الحضارية، لافتا إلى أن البريد أصدر بهذه المناسبة بطاقة تذكارية مع الطابع الثلاثي تعبر عن تنظيم مصر لهذا الحدث الرياضي المهم، مشيراً إلى ن مقاس الطابع 5 سم * 9 سم “أوفست” متعدد الألوان وقيمته 12 جنيهاً، أما البطاقة التذكارية جرى تصميمها بمقاس 6 سم * 8 سم “أوفست” متعدد الألوان وقيمتها 5 جنيهات.

وأضاف أن البريد المصري يحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والأحداث المهمة تخليداً لذكرى تلك الأحداث في تاريخ الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى