أخبار عالميةعاجل

التايمز: استخدام القوة فى فنزويلا سيحتاج إلى 25 ألف جندى أمريكى

قالت صحيفة التايمز، البريطانية، إن استخدام القوة فى فنزويلا سيحتاج إلى 25 ألف جندى أمريكى، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، يقول إن جميع الحلول مطروحة على الطاولة، كما أن مستشاره الأمنى التقطت له صورة وفى يده ورقة كتب عليها “5 آلاف جندى إلى كولومبيا”، جارة فنزويلا وحليفة الولايات المتحدة.

ويتساءل، مايكل إيفانز، فى مقاله بالصحيفة، الأربعاء، عن مخططات البنتاجون فى حال قرر استخدام القوة العسكرية لإزاحة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو. ونقل عن مسؤول رسمى سابق فى وزارة الدفاع الأمريكية قوله إن العملية العسكرية فى فنزويلا ستحتاج ما بين 25 ألف إلى 30 ألف جندى أمريكى، مضيفاً أن حجم العملية ونجاحها سيعتمد على ولاء القوات العسكرية الفنزويلية للرئيس مادورو.

وأضاف، بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية، أنه لا بد من حصول تأييد لهذه العملية أيضاً من قبل الدول المجاورة لفنزويلا، وأن تكون لديهم رغبة فى المشاركة فى العمل على تنحية مادورو من منصبه. وأردف أن كولومبيا أكدت عدم رغبتها فى المشاركة فى مثل هذه العملية، أو حتى دعمها، إلا أن البرازيل التى تسعى حالياً لنيل رضى الولايات المتحدة سيكون لها موقفا آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى