السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

التحقيق مع طبيبة في المنوفية “فبركت” تقرير متابعة فيروس كورونا لعائد من السعودية دون الكشف

كشف وكيل وزارة الصحة الدكتور نصيف الحفناوي إحالة طبيبة بإدارة قويسنا الطبية لتحقيق، بعد إصدارها تقريراً طبيًا، بسلامة مواطن عائد من المملكة العربية السعودية، دون الكشف عليه، ومتابعتة ومخالفة التعليمات الصادرة بزيارة وتتبع العائدين من الخارج.

وأحال وكيل وزارة الصحة في المنوفية، إدارة مستشفى حميات منوف لتقاعسهم عن سحب عينة من رضيع عائد من الإمارات لعدة ساعات، رفض والدة إحتجازة بعد ظهور علية بعض الأعراض.

فيما تم تحرير محضراً في الشرطة ضد الوالد لإجباره على الخضوع للتعليمات وسحب عينات من نجله لتأكد من عدم إصابتة بفيروس كورونا.

وكان وكيل وزارة الصحة قد أشار في تصريح سابق إلى أنه تتم متابعة 1230 شخصًا أتوا من الخارج من دول بها حالات مصابة بفيروس الكورونا حيث تم فحص 258 مواطنا لمدة 14 يوما، مؤكدا إرسال فريق طبي يوميا لمتابعة حالتهم ويجري متابعة 975 شخصا قادمين من الخارج.

وكان الحفناوي قد أكد في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ على أنه تم إحالة إدارة مستشفى حميات منوف للتحقيق، لتأخر إرسال عينة الطفل عدة ساعات، لطفل يبلغ من العمر 9 شهور، قادم من دولة الأمارات العربية، للاشتباه فى إصابته بفيروس كورونا، عقب ظهور الأعراض عليه وارتفاع درجة حرارة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن والد الطفل رفض احتجاز نجله وأخذ العينة منه، مما دعى إلى تحرير محضر ضده، وإلزامه بإحضار الطفل للمستشفى لوضعة تحت الملاحظة لحين ورود نتيجة العينات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى