السياسة والشارع المصريعاجل

التضامن تعلن فتح باب التقدم لمشروع رفيق مسن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن فتح باب التقديم لمشروع رفيق مسن والذي يستهدف تأهيل 150 شابا وفتاة حيث يبدأ التقديم على الموقع الرسمي للوزارة لمدة أسبوعين اعتبارًا من 23 مايو 2019 إلى 6 يونيو 2019 وذلك في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بملف كبار السن.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى أن الاهتمام برعاية المسنين وكبار السن يعد أحد أهم محاور عمل الوزارة ليس فقط في دور الرعاية ولكن أيضا من خلال توفير فرص مناسبة لرعاية كبار السن في منازلهم من خلال تأهيل وتدريب رفيق المسن.

وأوضحت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن المشروع يقبل المتدربين من الجنسين من سن 18 وحتى 45 سنة من الحاصلين على الثانوية العامة أو مايعادلها، والخاليين من الأمراض الجسدية والنفسية على أن يقدم المتدرب شهادة فيش وتشبيه سارية.

وأضافت أنه تم إعداد منهج تدريبى موحد وشامل لرفيق المسن، ومن المقرر بدء البرامج التدريبية وتوزيع الحقائب التدريبية عقب غلق باب التقديم واختيار من ينطبق عليهم الشروط المطلوبة.

كما سيحصل المتدربين بعد اجتياز مدة الدورة التدريبية على مميزات منها الحصول على شهادة أجتياز البرنامج التدريبي على تقديم خدمات رعاية المسنين معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة لتوفير فرصة عمل بعد الانتهاء من التدريب بمرتبات مجزية تبدأ من 4000 جنيها.

وسيتم استقبال السيرة الذاتية من محافظات (القاهرة –الجيزة –القليوبية- الإسكندرية) فقط وهى محافظات المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج ويتم إرسال السير الذاتية للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي على موقع الوزارة من خلال الرابط التالي من هنا:

واضافت الألفى أن برنامج رفيق المسن يأتى تفعيلًا وتنفيذًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرًا بين الوزارة والمعهد القومى لعلوم المسنين جامعة بنى سويف وعدد من الجمعيات الأهلية ويستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته وتقديم خدمة للمسن غير القادر صحيا على رعاية نفسه وتحقيق احتياجاته الأساسية باعتبارها خدمة أفضل للمسنين مع إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى