عاجلمحافظات

التعليم: واقعة اختناق طلاب مجمع مدارس إسكندرية ليست الأولى

قالت أمينة خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن نقل مجمع مدارس السيوف بالإسكندرية صعب للغاية بعد إصابة 48 طالبا بالاختناق، نتيجة حدوث شرخ بإحدى مواسير المياه تسبب في تسريب غاز الكلور.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc» أن واقعة اليوم ليست الأولى، وتكررت أكثر من مرة، موضحة أنه يتم التنسيق مع شركة مياه الشرب لتفادى حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل حفاظا على حياة الطلبة.

وأشارت إلى أن وجود مجمع مدارس بجوار محطة مياه شرب أو أبراج ضغط خطأ جسيم، وهو موروث توارثته وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت أن مجمع المدارس يضم 12 مدرسة، ومن الصعب نقله من جانب شركة المياه، وخاصة أن هناك عجزا في عدد الفصول الدراسية.

وكانت غرفة عمليات مديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أبو سليمان، تلقت بلاغًا يفيد وجود تسرب لغاز الكلور بمجمع المدارس بالسيوف.

وانتقلت الأجهزة التنفيذية والشئون الصحية لمحطة مياه السيوف، ومحيط مجمع المدارس، وتم الدفع بفريق من إدارة صحة البيئة والرصد البيئى، وتبين إصابة ١١ طالبا بالمجمع.

وأكد مصدر بمديرية الصحة، أنه تم نقل الحالات الـ11 المصابة بالاختناق إلى المستشفيات القريبة من المجمع، منهم 6 بمستشفى جمال عبد الناصر، و3 طلاب لمستشفى سبورتنج، وآخرون لمستشفى شرق المدينة وصدر المعمورة، لتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة على الطلاب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى