السياسة والشارع المصريعاجل

التموين تقدم موعد توريد القمح المحلى أول الشهر المقبل بدلا من 15 أبريل

أصدر الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة قراراً ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من أبريل المقبل بدلا من 15 أبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ويستمر موسم توريد القمح المحلى حتى نهاية أغسطس من العام 2022.

يأتى ذلك ضمن استراتيجية الدولة لتكوين مخزون إستراتيجى آمن من القمح المحلى حيث استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح إلى 3.6 مليون طن مضيفاً أن عدد كبير من الصوامع الحقلية سوف تدخل الموسم هذا العام.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى ومعاون وزير التموين، إن الوزارة جهزت أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر لاستقبال القمح المورد من المزارعين، مؤكدا أن توجيهات الوزير للجهات المسوقة للقمح هى تسهيل عمليات التوريد من المزارعين واستقبال كل الأقماح الموردة لهم على أن تكون مطابقة لشروط التوريد التى وضعت من قبل وأن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال ما يقرب من 6 مليون طن مستهدفين هذا العام كما أن المخزون الاستراتيجى من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من 8 أشهر بعد عمليات التوريد المحلى للقمح.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_1.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى