أخبار العالمأخبار عربية و إقليمية

الجيش الجزائري يعلن مقتل أحد جنوده بانفجار غرب البلاد

أعلن الجيش الجزائري، اليوم الخميس، عن مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين آخرين جراء انفجار لغم عند الحدود الغربية للبلاد.

الاعتداء الجبان
وقال في بيان: “في سياق العمليات التي تنفذها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي في تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تعرضت دورية لحرس الحدود، أمس، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، بالمكان المسمى دڤلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية”.

استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين
وذكر البيان أن الحادث “أسفر عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح”.

وأضاف: “مباشرة وعلى إثر هذا الاعتداء الجبان، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على جميع حيثيات وملابسات هذا العمل الإرهابي”.

وختم بالقول: “على إثر هذا المصاب، يتقدم السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخالص وأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسرة الشهيد، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد روحه الزكية برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جنانه.

وتمنى الشفاء العاجل للجريحين، مجددا حرص وعزم الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة حفاظا على أمن واستقرار بلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى