محافظات

الداخلية تنجح في الصلح بين عائلات بالأقصر وبني سويف

أسفرت جهود مفتشى قطاع الأمن العام اليوم الأحد، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة قيادات وضباط إدارات البحث الجنائى، عن انعقاد جلستي صُلح بنطاق مديريتي أمن “الأقصر – بنى سويف”، وذلك على النحو التالى:
أمن الأقصر:
انعقدت جلسة الصلح في الخصومة الثأرية بين أفراد عائلتى “الجماملة- الروابعة”، المقيم أفرادهما بناحية أرمنت الحيط دائرة مركز أرمنت، والناشئة عن قيام أحد أفراد العائلة الأولى بقتل فرد من العائلة الثانية لخلافات الجيرة أُقيمت بأرض فضاء بذات الناحية بدائرة المركز.
حضر جلسة الصلح، مفتشى القطاع وقيادات إدارة البحث الجنائى وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية ونحو 3 آلاف شخص من أفراد العائلتين والقرى المجاورة.
أمن بنى سويف:
انعقدت جلسة الصلح في الخصومة الثأرية بين أفراد بين أفراد عائلتى “عبد المجيد -المقرحى” المقيم أفرادهما بقرية الجمهود دائرة مركز الفشن، والناشئة عن قيام أحد أفراد العائلة الأولى بقتل فرد من العائلة الثانية بقاعة كائنة ببندر الفشن بدائرة المركز.
حضر جلسة الصلح، مفتشى القطاع وقيادات إدارة البحث الجنائى وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية ونحو ألف شخص من أفراد العائلتين والقرى المجاورة.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بمنع الجريمة قبل وقوعها وفى إطار خطة القطاع الهادفة لإنهاء الخصومات والنزاعات الثأرية والقبلية بإجراء الصلح بين أطرافها.

زر الذهاب إلى الأعلى