السياسة والشارع المصريعاجل

الداخلية: لن نسمح بوضع لافتات انتخابات بساحات صلاة العيد

أفاد مصدر بوزارة الداخلية، أن ساحات صلاة العيد المعتمدة للصلاة فيها غدًا، تم تأمينها بشكل كبير، وسيتم الدفع بقوات الأمن المركزى وأفراد مسلحين للمشاركة فى عمليات التأمين للساحات، ولن يتم السماح للجماعات المتطرفة باحتلال هذه الساحات وبث الأفكار المغلوطة فى عقول البسطاء من المواطنين، كما لن يتم السماح بتوزيع منشورات أو أوراق تحرض ضد مؤسسات الدولة أثناء صلاة العيد.

وأضاف المصدر، أنه سيتم التصدى لأية محاولات من قبل المرشحين للانتخابات باستغلال ساحات العيد ووضع اللافتات الانتخابية فى الساحات أو بمحيطها لمخالفة ذلك للقانون، وسيتم التعامل بحسم مع أية صور للخروج عن القانون.

وأوضح المصدر، أنه تم نشر الشرطة النسائية فى الشوارع ووسائل النقل العام وبالقرب من أماكن احتفالات المواطنين والحدائق العامة وأمام دور السينما للتصدى لظاهرة التحرش، وإقامة غرفة عمليات كبرى لتلقى الشكاوى، فضلاً عن وجود غرف عمليات بكل مديرية أمن على حدة فى هذا الشأن.

وأردف المصدر، أنه تم تأمين المناطق الحيوية فى البلاد ومؤسسات الدولة والمواقع الشرطية خاصة السجون التى يقبع بداخلها قيادات جماعة الإخوان، وتعزيز التواجد الأمنى على الطرق والمحاور الرئيسية ووجود أكمنة فى الشوارع وربطها بدوريات أمنية متحركة باستمرار. وشدد المصدر، أن أجهزة الأمن عززت من تواجدها بمنطقة سيناء لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، ودفعت بقوات إضافية بالمنطقة لتعزيز التواجد الأمنى، كما وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين حملات تموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار وفحص المجازر والتأكد من سلامة اللحوم التى تباع للمواطنين، وتوجيه حملات لشرطة المرافق لرفع الاشغالات من الطرق.

وقال المصدر إن الإدارة العامة للمرور تنشر قواتها فى الشوارع لتسهيل حركة المرور خاصة بالقرب من ساحات صلاة العيد بالمناطق ذات الكثافة العددية الكبيرة، وتم إعلان حالة الطوارئ بقسم الحماية المدنية والمفرقعات وقوات الدفاع المدنى للتصدى لأية أعمال تخريبية أو حرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى