رياضة عربية ودولية

الدوري الإنجليزي، محمد صلاح يصنع في فوز ليفربول على نيوكاسل 0/2

فاز ليفربول على نظيره ومضيفه نيوكاسل يونايتد 0/2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي – البريميرليج.

الأهداف والطرد

وسجل هدفي ليفربول، داروين نونيز في الدقيقة 10، كودي جاكبو في الدقيقة 17 من تمريرة رائعة من النجم الدولي المصري محمد صلاح.

وتسبب محمد صلاح في تعرض بوب حارس نيوكاسل للطرد في الدقيقة 22.

تشكيل ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: ستيفان بايتيتش، فابينيو، جوردان هندرسون.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، كودي جاكبو.

تشكيل نيوكاسل أمام ليفربول

بوب- تريبيير- شار- بوتمان- بورن- لونجستاف- جويلينتون- أندرسون- ألميرون- سانت ماكسيمين- إيساك.

ترتيب الفريقين

وبهذه النتيجة، يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة.

في المقابل يحتل ليفربول بهذا الفوز المرتبة الثامنة في ترتيب البريميرليج برصيد 35 نقطة.

محمد صلاح وأرقام تاريخية منتظرة

المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، كان يستهدف تسجيل هدفين في شباك نيوكاسل خلال المباراة المُرتقبة، كي يصبح الهداف التاريخي للنادي بمسابقة الدوري الإنجليزي، معادلًا رقم روبي فاولر صاحب الـ128 هدفًا.

على جانب آخر، استقبل ليفربول 3 أهداف على الأقل في كل مباراة من آخر 3 مباريات لعبها خارج أرضه، حيث خسر أمام برينتفورد (1-3) ثم برايتون (0-3)، كما سقط أمام ولفرهامبتون بنفس النتيجة.

وكان في حال استقبل ليفربول 3 أهداف على الأقل أمام نيوكاسل، ستكون هذه هي أول مرة يستقبل فيها الفريق 3 أهداف في 4 مباريات على التوالي منذ عام 1954.

ليفربول لم يتعرض للخسارة آخر 5 مباريات خاضها على ملعب نيوكاسل (فاز مرتين وتعادل 3 مرات)، وحال تجاوز السقوط في مباراة السبت، فإنه سيحقق رقما لم يحدث في تاريخ مواجهات الطرفين بملعب “سانت جيمس بارك” بتجنب الهزيمة في 6 مواجهات تواليًا.

جدير بالذكر أن نيوكاسل يونايتد لم يتذوق طعم الخسارة خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، سوى مرة واحدة على يد ليفربول نفسه بنتيجة 1-2، وتعود إلى شهر أغسطس الماضي. تعد هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها نيوكاسل نظيره ليفربول، وهو يتقدم عليه بـ5 مراكز على الأقل في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وذلك منذ عام 2006.

وتجدر الإشارة إلى أن نيوكاسل يعاني من عقدة أمام ليفربول، حيث فشل في تحقيق أي فوز آخر 12 مباراة بالمسابقة، حيث سقط 8 مرات وتعادل في 4 مناسبات.

زر الذهاب إلى الأعلى