السياسة والشارع المصري

الزراعة: استيراد 88ألف طن تقاوى بطاطس ورفض 2200طن لعدم مطابقتها المواصفات

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، استيراد 88 ألف طن تقاوى بطاطس من دول الاتحاد الأوروبى، تنطبق عليها كافة الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية، ورفض 2200 طن لعدم مطابقتها الاشتراطات الحجرية المصرية.

 ومن جانبه، قال الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه رفض 2200 طن من تقاوى البطاطس من شحنات الاستيراد القادمة من دول الاتحاد الأوروبى منذ بدء الاستيراد وحتى الآن، لعدم مطابقتها للقرار الوزارى الخاص باستيراد تقاوى البطاطس رقم 1485 لسنة 2015 وكذلك تشريعات الحجر الزراعى.

وأوضح موسى أنه يتم إعادة تصدير الكميات المرفوضة إلى بلد المنشأ لمنع دخول أى أمراض حجرية أو آفات غير موجودة بمصر إلى البيئة الزراعية المصرية.

وأشار سعد موسى، إلى أن كميات البطاطس الورادة من دول الاتحاد الأوروبى بلغت حتى الآن 88 ألف طن منذ فتح باب الاستيراد، مضيفا أنه من المتوقع استيراد 130 ألف طن، تخلو من أى أمراض حجرية.

وأكد أنه يتم فحص رسائل تقاوى البطاطس الواردة من الخارج بدقة فى موانى وصول الحجر الزراعى، كما يتم فحص عينات منها معملياً بمشروع العفن البنى بالبطاطس للتأكد من خلوها من الأمراض. جدير بالذكر أن سلطات الحجر الزراعى المصرى بوزارة الزراعة، أعدت استراتيجية محكمة لتشديد إجراءات فحص تقاوى البطاطس المستوردة من الاتحاد الأوروبى قبل دخولها البلاد الموسم الحالى، حيث يتم فحصها داخل محطات المستوردين التى تخضع للمراقبة من قبل إدارة الحجر، وأنها ينطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية وخالية من أى أمراض حجرية لعدم تسرب الأمراض إلى الثروة الزراعية المصرية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى