غرائب وطرائف

السباحة على ارتفاع 400 متر.. تجربة مثيرة في برج بالصين

فريدةٌ هي تجربة السباحة في المسابح الخارجية المرتفعة بالفنادق والمنتجعات، تعطيك شعورًا أكبر بالراحة، وإحساسًا أكثر بالرفاهية والتفرد عن غيرك، إلى جانب ذكراها التي لا تُنسى ضمن رحلتك ككل، سواء للسياحة أو العمل، وما تشاهده من مناظر خلابة محيطة.  

ففي الصين يمكنك تجربة أعلى مسبح خارجي على مستوى العالم، في برج Guangxi China Resources بمقاطعة ناننينج، وهو برج متعدد الاستخدامات يتجاوز ارتفاعه 400 متر (1322 قدمًا) فوق سطح الأرض.

الصين ليست غريبة عن تحطيم الأرقام القياسية بعد بناء الجسور الشاهقة التي تسرُّ الناظرين، لتنجح في تصميم أعلى مسبح خارجي في الطابق الـ71 من البرج، على ارتفاع نحو 323 مترًا (1060 قدما)، لتحطم الرقم القياسي المسجل في المسبح اللامتناهي بالطابق الـ57 في منتجع “مارينا باي ساندز Marina Bay Sands” بسنغافورة.

ويستمتع الزوّار بأجواء لا تُنسى من الراحة في هذا المكان الفريد، وإطلالة بانورامية شاملة بزاوية 180 درجة للبحيرات والحدائق والجبال المحيطة.

أعلى مسبح خارجي في العالم

ما يجعل السباحة أكثر راحة، إلى جانب انعدام الوزن في الماء، المناظر الخلابة سواء كنت على الشاطئ أو النادي أو الفناء الخلفي، أو حتى أعلى حمام سباحة خارجي في العالم، فإن النظر إلى محيطك من واحة رائعة، تجربة ممتعة لا يمكن إنكارها. 

بالطبع، هناك مكان مميز على وجه الأرض يتمتع بهذه التجربة ويوجد في الطابق الـ71 من برج Guangxi China Resources، الذي حصل مؤخرًا على لقب أعلى حمام سباحة خارجي على هذا الكوكب.

وعلى ارتفاع 323 مترًا في الهواء، يوفر المسبح للضيوف إطلالات 180 درجة على المدينة، وكذلك البحيرات المحيطة والمتنزهات والجبال.

عندما اكتمل البرج في أواخر أكتوبر الماضي، حصد حمام السباحة الخارجي الرقم القياسي من المسبح اللامتناهي في مارينا باي ساندز بسنغافورة، الواقع في الطابق  الـ57 من الفندق، الذي صممه موشيه سافدي.

Goettsch Partners

يتميز الهيكل الخارجي للبرج الذي صممه Goettsch Partners بالزجاج عالي الأداء الممتد من الأرض إلى السقف، وبمظلات مدمجة توفر تحكمًا إضافيًّا في الطاقة الشمسية، مع الحفاظ على ضوء طبيعي وافر دون إعاقة المناظر.

ويعد البرج ناطحة سحاب جديدة يبلغ ارتفاعها 403 أمتار (1322 قدمًا) في ناننينج، وهو أيضًا أطول مبنى في المدينة، والثامن عشر من بين أطول المباني في الصين، والـ37 على مستوى العالم.

البرج الصيني الذي يوجد فيه اعلى مسبح خارجي في العالم
البرج الصيني الذي يوجد فيه اعلى مسبح خارجي في العالم 

ويشير جيمس زينج، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة  Goettsch Partners، إلى أن المبنى هو رمز لازدهار متزايد للمدينة، ومعيار عالمي للجودة من المفترض أن تدوم.

ويضم البرج 86 طابقًا ومتاجر تجزئة ومكاتب تجارية وسكنية وضيافة فاخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى