أخبار عربية و إقليميةعاجل

الصحة الفلسطينية: مستشفيات غزة مهددة بالتوقف خلال 48 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أنه يتبقى 48 ساعة على تعطل الخدمات الصحية بعد توقف محطة توليد الكهرباء في غزة واستنزاف الوقود في مولدات المستشفيات.

الرئاسة الفلسطينية
وفي السياق ذاته طالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، “التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا في المسجد الأقصى من خلال السماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحامه وأداء الصلوات التلمودية في ساحاته”.

وأضاف: “تواصل إسرائيل كذلك عدوانها ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة وهدم المنازل فوق ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد عائلات بمن فيها النساء والأطفال”.

وقال في بيان: “إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر”.

الإدارة الأمريكية
وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأمريكية، بالتدخل الفوري لوقف “هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان”.

وأعلن أن “الرئيس محمود عباس يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.

وأشار إلى أن “مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة يجب أن يقف عند مسؤولياته وأن يوقف هذا العدوان”.

وبعد مرور يومين على بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ودخولها يومها الثالث، بدأ مسؤولون إسرائيليون يلمحون إلى إنهائها.

زر الذهاب إلى الأعلى