الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

الصحة: خطة طوارئ شاملة لتأمين الانتخابات البرلمانية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة منهجية لمواجهة أي طوارئ أو حالات حرجة خلال فترة الانتخابات التي تبدأ يومي الأحد والإثنين من الأسبوع القادم.

وقد تمثلت خطة الوزارة في تمركز سيارات الإسعاف حول مقر اللجان الانتخابية بحيث تدور حول مقرات اللجان بشكل مستمر طوال فترة التصويت مع زيادة عدد سيارات الإسعاف وتحديد أعداد منها في كل منطقة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان منذ قليل، منع جميع الإجازات للفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات طوال فترة الانتخابات البرلمانية وتقسيم المحافظات إلى محافظات داعمة ومحافظات مدعومة وهي التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لهيئة الإسعاف والرعاية الحرجة مع وجود مسئول متخصص من الإسعاف والرعاية الحرجة على مدى اليوم في غرفة العمليات للمتابعة والإبلاغ الفوري للوزارة وقد تم تحديد المستشفيات العامة والمركزية في المحافظات، وتم تكثيف الفرق الطبية في أقسام الرعاية الحرجة والطوارئ مع تواجد الفنيين وجميع العاملين بالمستشفيات.

وأعلنت الوزارة، أنه تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المستشفيات فيما تم تجهيز مخازن إقليمية كمخزن إستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية لتزويد بالاحتياجات اللازمة في أي حالة نقص مفاجئ والتنسيق مع بنوك الدم لتوفير كافة الفصائل في المراكز الإقليمية التابعة لبنك الدم.

وأكدت الوزارة، أنه تم إعداد غرفة عمليات خاصة تابعة للرعاية الحرجة والإسعاف كل فيما يخصه، تتابع البلاغات كذلك المستشفيات للتأكد من تواجد جميع الأطقم الطبية وتتواصل مع الوزارة على مدى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى