أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

الصربى نوفاك ديوكوفيتش بطل رولان جاروس للمرة الثانية فى تاريخه

حقق اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان جاروس” للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية، مساء اليوم الأحد، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وفاز ديوكوفيتش بلقب بطولة رولان جاروس بصعوبة على اللاعب اليوناني، بمجموعات: 7-6 و6-2 و6-3 و6-3 و6-4.

ويعد اللقب هو رقم 19 لللاعب الصربي المصنف العالمي الأول، في البطولات الأربع الكبرى “الجراند سلام”، وتعد “رولان جاروس” هي ثاني بطولات الجراند سلام هذا العام، بعد بطولة أستراليا، ويتبقى بطولة إنجلترا المفتوحة “ويمبيلدون”، وبطولة الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفع ديوكوفيتش عدد ألقابه في بطولات جراند سلام إلى 19 لقب بفارق لقب وحيد فقط عن الرقم القياسي الذي يتقاسمه السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، حيث حصد كل منهما 20 لقبا.

وكان نوفاك ديوكوفيتش قد توج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة التاسعة فى تاريخه ضاربا رقما قياسيا جديدا، وذلك خلال شهر فبراير الماضي، بعد أن حقق اللقب للمرة التاسعة.

وأصبح ديوكوفيتش، صاحب الـ33 عاما، ثاني لاعب يتوج بـ9 ألقاب أو أكثر في واحدة من بطولات “جراند سلام” الـ4 الكبرى، بعد النجم الإسباني رافاييل نادال الذي أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى